http://a106424.hostedsitemap.com
أخر تحديث : الخميس 19 يناير 2017 - 6:22 مساءً

آباء تلاميذ مدارس الصفوة بالجديدة ينظمون أنفسهم ويسطرون برنامجا نضاليا في مواجهة قرار الإغلاق

بتاريخ 18 يناير, 2017
آباء تلاميذ مدارس الصفوة بالجديدة ينظمون أنفسهم ويسطرون برنامجا نضاليا في مواجهة قرار الإغلاق

قرر آباء تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس الصفوة 1 و 2 بالجديدة خوض وقفة احتجاجية صباح يوم الجمعة 20 يناير الجاري أمام مقر مدرسة الصفوة 2 للنعبير عن رفضهم واستعدادهم للتصدي لقرار الإغلاق الذي اتخذته وزارة الداخلية واسندت مهمة تنفيذعه لمديرية التعليم الجهوية والإقليمية .

وعبر الآباء عي استغرابهم للخلط الذي حصل لذى وزارة الداخلية بين مؤسسة تعليمية خاصة مؤسسوها وأطرها الإدارية والتربوية مغاربة وتخضع لدفتر تحملات وزارة التربية الوطنية بالكامل ومجموعة مدارس الفاتح التركية معبرين عن استعدادهم للجوء إلى جميع السبل التي تقودهم إلى إبطال هذا القرار ولو بتأخيره إلى نهاية السنة الدراسية .

وكان الآباء قد عقدوا مساء اليوم الأربعاء جمعا عاما موسعا عبروا  ردا على البلاغ الصادر عن المديرية الجهوية للتعليم الدار البيضاء سطات والذي حدد الموعد النهائي لتنفيذ قرار الاغلاق الصادر عن وزارة التادخلية دون أن يحدد الأسباب التي ترثب عنها القرار .

هذا واجمع المتدخلون على استعداهم للدفاع على مصالح أبنائهم وحقهم في العليم موضحين انهم اختاروا مجموعة مدارس الصفوة لتمدرس ابنائهم ولسوا في حاجة لنقلهم منتصف الموسم الدراسي إلى مؤسسات تعليمية أخرى كان بامكانهم أن بوجهوا أبناءهم إليها منذ البداي .

ولا يرى الأباء ما يبرر الخلط بين مدارس الصفوة وشبهة العلاقة بمؤسسات الفاتح التركية ، كما أجمع المتدخلون على رفض القرار معبرين عن استعدادهم للترافع والنضال الميداني من اجل التصدي لقرار الاغلاق وربط الاتصال بمؤسسات المجتمع المدني وتنظيم وقفات احتجاجية دفاعا على المدرسة وعلى حق ابنائهم في التمدرس .

لإنجاح برنامجهم الإحتجاجي قرر الآباء تنظيم أنفسهم وتشكيل لجنة تنسيق لتصريف قرارات الجمع العام والسهر على كل الخطوات المستقبلية بدأ بربط الإتصال بمؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية وممثلي الإعلام الجهوي والوطني والإستعانة بالشبكات الإجتماعية للتعريف بقضيتهم لذى الرأي العام المحلي والوطني .