أخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 9:14 مساءً

أربع سنوات سجنا نافذا لمتهم بهتك عرض طفلة في ربيعها الرابع

بتاريخ 12 أكتوبر, 2017
أربع سنوات سجنا نافذا لمتهم بهتك عرض طفلة في ربيعها الرابع

أحمد ذو الرشاد –

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الدرجة الثانية بالجديدة، أخيرا قرارها القاضي بإدانة حدث والحكم عليه بأربع سنوات حبسا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل جناية هتك عرض قاصر طبقا للفصل 485 من القانون الجنائي.
وتقدمت والدة الطفلة التي لا يتجاوز سنها أربع سنوات، بشكاية لدى مصلحة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية بسيدي بنور، أكدت فيها، أنها أرسلت بنتها إلى الدكان الموجود قرب سكنها، ولما تأخرت في العودة، استفسرتها عن سبب ذلك، فأخبرتها بما حدث لها. وصرحت أن المتهم طلب منها ولوج سكنه المرتبط بالدكان، ونزع سروالها. وأضافت أنه لما انتهى من فعلته منحها حلوى وطلب منها عدم حكاية ما قام به لأي أحد.
وانتقلت الضابطة القضائية إلى منزل المشتبه فيه فلم تجده، وعلمت أنه توارى عن الأنظار. وصرح أمام قاضي التحقيق أن لا علاقة له بموضوع هتك عرض الضحية. وأكد أنه توجه عند عمته بالمحمدية، لما علم بموضوع الشكاية التي تقدمت بها والدة الطفلة. وعاد إلى سيدي بنور وتوجه عند عمته الثانية، ولما التحق بمنزل والديه، ألقي عليه القبض ونفى عبثه بالطفلة.
وواجهه قاضي التحقيق بتصريحاته أمام الضابطة القضائية، فصرح أنه اعترف بالمنسوب إليه بعد تعرضه للتعنيف، وعجز عن إثبات واقعية تصريحه، إذ لم يكن يحمل أي أثر للتعذيب.
واعتبر القاضي ذاته، تراجع المتهم عن اعترافه بواقعة هتك عرض القاصر، برغبته في التملص من التهمة الموجهة له، سيما أن أفراد عائلته التحقوا بمنزل والد الضحية وطلبوا منه السماح له والتنازل عن الشكاية.