أخر تحديث : السبت 4 أغسطس 2018 - 9:45 مساءً

أكثر من 90 سربة وأكثر من 1856 فارسا حطوا الرحال بموسم مولاي عبد الله أمغار

بتاريخ 4 أغسطس, 2018
أكثر من 90 سربة وأكثر من 1856 فارسا حطوا الرحال بموسم مولاي عبد الله أمغار

عبد الاله درداني 

أكثر من 90 سربة حطت رحالها بموسم الوالي الصالح مولاي أبوعبد الله أمغار استعدادا للمشاركة في منافسات الجائزة الكبرى في فن الفروسية التقليدية والتبوريدة التي تنظم تكث اشراف الشركة الملكية لتشجيع الفرس ” سوريغ ” .

وقد وضع المنظمون هذه الينة تدابير وقوانين صارمة للمشاركة في المنافسات حيث يشترط في السربة ان تستوفي حميع الشروط العملية الجاري بها العمل ، أن تتكون من 15 فارسا وان توفر على اباس تقليدي موحد وان تكون مؤمنة..

وحسب المعطيات التي استقتها ” الجديدة اليوم ” من عين المكا ، فقد وصل عدد الفرسان 1586 فارسا سياشركون في أنشطة التبوريدة على ارضية الحلبتين ، المحرك الرئيسي والمحرك الجديد الذي أحدث هذه السنة للتخفيف على المحرك القديم .

وينتظر ان يرتفع عدد السربات المشاركة في فعاليات موسم الوالي الصالح مولاي أبو عبد الله ليرتفع معها عدد الفرسان المشاركين الذين سيمثلون مختلف جهات المغرب.

وجدير بالذكر ان الموسم يعد قبلة سنوية لأبرز رواد الفروسية التقليدية ، التبوريدة ، مثل العلام بردان الحاج بوشعيب رئيس جماعة الغربية سبق و أن حصل على جائزتين بدار السلام والذي حل مبكرا بالموسم والعلام العيشي من سيدي عابد منير السرحاني من اولاد افرج والصوليح من سيدي بنور والعلام عبدون محمد من جماعة مولاي عبدالله والعلام ناصيخ ابراهيم من الصحراء فيما يمتل حسن ميدال من جماعة أولاد رحمون إقليم الجديدة .

<