أخر تحديث : السبت 28 يوليو 2018 - 12:27 صباحًا

أولاد تايمة: افتتاح مهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية في نسخته الثانية

بتاريخ 28 يوليو, 2018
أولاد تايمة: افتتاح مهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية في نسخته الثانية

عبد المجيد العلاوي

انطلقت مساء أمس الخميس 29 يوليوز 2018 فعاليات النسخة الثانية من مهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية، في إطار الاحتفال بعيد العرش المجيد، والمنظم من طرف المجلس الجماعي أولاد تايمة تحت شعار “التراث والفنون الشعبية هوية ثقافة إبداع وتنمية”، بمشاركة مجموعة من الفرق الفنية المحلية والجهوية والوطنية على امتداد أربعة أيام بساحة الأمل.
وحضر وفد رسمي اليوم الافتتاحي للمهرجان على رأسه السيد الكاتب العام الجديد لعمالة إقليم تارودانت إلى جانب رؤساء وممثلي المصالح الخارجية والمنتخبين، وقد عبر رئيس المجلس الجماعي عن سياق المهرجان في برنامج عمل الجماعة وأهدافه المتمثلة في إحياء الثرات اللامادي وتعريفه للاجيال الصاعدة وتثمينه وجعله رافعة للتنمية الاقتصادية، كما عدّد بعضا من منجزات المجلس في المجال الثقافي.
واستهلت الفرق الفنية الأمسية باستعراض شعبي، أثَّتت مشاهده وإيقاعاته كل من مجموعات فلكلور هوارة وفلكلور أحواش والدقة الرودانية والدقة المراكشية وعبيد أدوز وفرقة (Golden Hands)، بالإضافة إلى فرق شعبية والفرقة الجهوية للطرب الأندلسي القادمة من مدينة مراكش.
وحجت الجماهير، التي قدر المنظمون عددها بثمانية آلاف، لمتابعة المهرجان الذي اختتم يومه الأول بأغاني الفنانة سعيدة فكري التي تغنت بالمواضيع الاجتماعية، وتفاعل الجمهور مع قطعها الفنية؛ “يما، الميزيرية، سالوني على العذاب، رضينا بالهم، ندمانة، يا جبال الريف، وزمان الناقة”.
ويستمر مهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية، الذي تجندت لإنجاحه مختلف المصالح الإدارية والأمنية والمنتخبة، إلى التاسع والعشرين من شهر يوليوز الجاري مستقبلا العديد من الفرق الموسيقية والفنية المحليا والوطنية بمنصتي الشراردة وساحة الأمل.

<