أخر تحديث : الأحد 22 يوليو 2018 - 2:49 مساءً

إصابة نزلاء مخيم الحوزية بتسمم غدائي يضع مدينة أزمور في حالة طوارئ

بتاريخ 22 يوليو, 2018
إصابة نزلاء مخيم الحوزية بتسمم غدائي يضع  مدينة أزمور في حالة طوارئ

أصيبت مجموعة من نزلاء المخيم الصيفي الحوزية باقليم الجديدة بحالة تسمم غدائي مساء يوم أمس السبت مباشرة بعد تناول وجبة العشاء ، كانت تتكون من سباكيتي وكفتة ، نقلوا على اثرها الى قسم المستعجلات بالمستشفى المحلي بأزمور قبل توجيههم الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديدة.

ويتعلق الأمر بحوالي 20 طفلا يستفيدون من مرحلة تخييمية في إطار برنامج العطلة للجميع أحسوا بأمغاص وأوجاع على مستوى البطن ليتم نقلهم على وجه السرعة الى قسم المستعجلات تفاذيا لأية تطورات غير محمودة.
الأطفال المصابون ينتسبون الى جمعية الحمامة البيضاء التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار وأغلبهم ينحدرون من أكادير و المدن الجنوبية .

حالة التسمم هذه استنفرت المصالح الطبية حيث حل المندوب الاقليمي شخصيا على سير الفحوصات و باقي الاجراءات كما استنفرت عددا من ممثلي السلطات المحلية وعلى رأسهم باشا بلدية أزمور والمستشارين الجماعيين ومصالح درك شاطئ الحوزية .

اذ علمت ” الجديدة اليوم ” ان سيارات الاسعاف التابعة  لجماعة اولاد رحمون والحوزية وازمور شاركت في عملية نقل الاطفال المصابين في وقت قياسي تنفيذا لتعليمات تلقاها قياد هذه الجماعات من السلطات الاقليمية.

هذا وقد اكذت مصادر طبية أن حالة الأطفال مستقرة ولا تدعو للقلق كما استبعدت ان يكونوا تعرضوا لتسمم غدائي قبل الفحص المخبري لعينات من الوجبة التي تناولوها .

فيما أوفدت المندوبية الاقليمية للصحة طاقما تقنيا وطبيا ليحل على وجه السرعة لفحص باقي الأطفال واخذ عينات من الوجبة من أجل إخضاعها للتحليل والوقوف على حقيقة ما جرى.

 

<