أخر تحديث : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 11:17 مساءً

ابتدائية ورززات تدين التلميذ المعتدي على أستاذه وتأمر بإيداعه بمركز حماية الطفولة

بتاريخ 21 نوفمبر, 2017
ابتدائية ورززات تدين التلميذ المعتدي على أستاذه وتأمر بإيداعه بمركز حماية الطفولة

أدانت هيئة المحكمة الإبتدائية بورززات اليوم الثلاثاء 21 نونبر الجاري التلميذ المعتدي على أستاذ الإجتماعيات بثانوية سيدي داوود التأهيلية وقضت بإيداعه بمركز حماية الطفولة بمراكش لمذة شهرين اضافيين، والحكم عليه بما قضاه من العقوبة الحبسية مند اعتقاله اي 17 يوما.

كما قضت بأن يؤدي ولي أمر التلميذ تعويضا رمزيا قيمته درهمين ، درهم واحد للاستاذ الضحية ودرهم للمديرية الإقليمية للتعليم بورززات .

وذكرت مصادر مطلعة أن دفاع التلميذ قد تقدم بطعن استئنافي في الحكم مضيفة أنه لم يكن يتوقع هذا الحكم وأنه كان ينتظر أن تكتفي المحكمة بالحكم عليه بما قضى مع التوبيخ .
وكان التلميذ قد عرض على قاضي الأحداث بالمحكمة الابتدائية بورزازات، بعد إيقافه بأوامر من النيابة العامة، إثر شكاية قدمتها المديرية الإقليمية لوزارة التعليم، عقب انتشار “فيديو” يظهر من خلاله التلميذ وهو يعنف أستاذه في مادة التاريخ والجغرافيا بثانوية سيدي داود، لتوجه إليه تهمة “إهانة موظف عمومي أثناء مزاولة مهامه” معززة بشهادة طبية للاستاذ تتبت العجز تصل مدته إلى 30 يوما .
ورفض القضاء في الجلسات السابقة من محاكمة التلميذ، الاستجابة لملتمس السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع أسرته، التي رفض الأستاذ، أيضا، مبادراة أسرة التلميذ التي طالبت ” المسامحة” لمرتين دون جدوى.