أخر تحديث : السبت 7 يوليو 2018 - 11:48 صباحًا

اعتقال شاب ابتز تلميذة وهددها بنشر صورها الاباحية

بتاريخ 7 يوليو, 2018
اعتقال شاب ابتز تلميذة وهددها بنشر صورها الاباحية

أحمد سكاب

أحالت فرقة محاربة الجريمة المعلوماتية بالشرطة القضائية، على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، أخيرا، متهما يبلغ من العمر 22 سنة في قضية تتعلق بتهديد وابتزاز عبر تطبيق “واتساب” تلميذة بمعهد التكنولوجيا التطبيقية.

وجاء إيقاف المتهم بعدما تقدمت التلميذة الضحية بشكايتها حول تعرضها للتهديد والابتزاز، أفادت فيها أنها تعرفت عليه قرابة شهرين بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إذ طلب منها في البداية ربط علاقة غير شرعية معه، ولما توطدت شرعت ترسل له مقاطع فيديو، تظهرها في وضعيات إباحية.
وأضافت أنه بعد مدة طلبت منه قطع علاقتهما غير أنه لم يتقبل الأمر، وهددها بنشر مقاطع الفيديو بعدما طلب منها مده بـ7500 درهم، مقابل عدم نشر الفيديوهات، وخوفا من تنفيذ تهديداته، رضخت للأمر وبعثت له المبلغ المذكور في يونيو الماضي، باسمه عبر وكالة لتحويل الأموال عبر دفعتين، مقابل تسلمها وصل الأداء، مضيفة أنها تحتفظ بوصولات الأداء. وأكدت الضحية في تصريحاتها أن المعني بالأمر رغم توصله بالمبالغ المالية لم يكف عن تهديدها عبر تطبيق “واتساب”، إذ طلب منها مرة ثانية مبلغ 15 ألف درهم، غير أنها وحسب تصريحها لم ترضخ لطلبه فقدمت شكايتها في الموضوع، بعدما أخبرها أنه سبق وتقدم بشكاية ضدها.
وتلقت الضحية تهديدات عديدة من شخص قدم نفسه لها أنه شقيق المتهم وأخبرها أنه عميد شرطة بالبيضاء، الأمر الذي زاد من مخاوفها مؤكدة أن المشتكى به كان يقوم هو الآخر بحركات ووضعيات إباحية أمام الكاميرا خلال محادثتهما، إلا أنها لم يسبق لها أن قامت بتسجيلها أو احتفظت بها .
ونصب كمين للمتهم عبر استدراجه من أجل القدوم للجديدة لتسليمه المبالغ المالية التي كان يطالبها بها، وضربت موعدا معه قرب المعهد المتخصص للتكنولوجيا ، بعدما قامت عناصر الشرطة بتشخيص هويته بعد استغلال صوره الموضوعة بـ”فيسبوك”، وبتنسيق مع الضحية ثم تشكيل فريق أمني وبعد عملية ترصد تم إيقافه بعدما قدم على متن سيارة في ملكية وكالات لكراء السيارات بالبيضاء. وخلال البحث معه، اعترف بالأفعال المنسوبة إليه، مؤكدا أنه سبق أن توصل بمبلغ مالي منها عبر وكالة تحويل الأموال، وأنه كان يحرضها على سرقة المبالغ المالية من والديها، وتمكينه منها مقابل عدم نشر مقاطع الفيديو تظهرها في وضعيات خليعة، كما تم حجز هاتفين محمولين في ملكيته وبعد الاطلاع عليهما تم الاهتداء إلى المحادثات التي جمعته بالمشتكية والتي كان من خلالها يعرضها للتهديد والابتزاز.
واسترسالا في البحث تم إجراء تفتيش على السيارة، أسفر عن حجز حقيبة يدوية تخصه وتتضمن مجموعة من الوثائق والدبلومات، إذ أكد أنها تخص إحدى صديقاته بالجديدة التي سبق ووعدها بتشغيلها. وأحيل المتهم على وكيل الملك، الذي قرر متابعته في حالة اعتقال بجنحة النصب واستغلال النفوذ المفترض والتحريض على الفساد والتهديد والحصول على مبالغ مالية بواسطة التهديد بإفشاء أمور شائنة، وأحيل على الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة التي قررت تأجيل النظر في الملف إلى الأسبوع المقبل.