أخر تحديث : السبت 26 مايو 2018 - 5:07 مساءً

الأساتذة المتعاقدون بجهة مراكش أسفي يخوضون معركة احتجاجية غدا الأحد لهذا السبب

بتاريخ 26 مايو, 2018
الأساتذة المتعاقدون بجهة مراكش أسفي يخوضون معركة احتجاجية غدا الأحد لهذا السبب

يخوض الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة مراكش أسفي ، فوج (2016-2017-2018) ، صباح يوم غد الأحد 27 ماي الجاري  وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية مراكش اسفي ابتداء من الساعة 11 صباحاً لاستنكار تأخر أجور لائحة الانتظار وما تبقى من مستحقات فوج2017 ودعوة الجهات المعنية لصرفها فورا.

وعبر تلممتب التنفيذي الجهوي للتنسيقية عن إدانته لتأخر صرف منح 2018 ، وطالب الأكاديمية الجهوية بصرفها حالا كما ادان وبشدة تأخر صرف الأجور على مستوى كل شهر وندعو الجهات الرسمية الى احترام آجال صرف الأجور أسوة بباقي الموظفين.

هذا وقد طالب ، في بيان صادر عن المكتب التنفيذي الجهوي توصلت ” الجديدة اليوم ” بنسخة منه  ، بالإعلان الفوري عن نتائج المجزوءات بالنسبة للدورة الاستدراكية لفوج 2016 .

واوضح البيان ان هذه الوقفة تندرج في إطار المعركة التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بفروعها المحلية والجهوية، دفاعا عن المدرسة العمومية، واستمرارا لمعركة إسقاط التعاقد، نظام العبودية والإذلال الذي تحاول معه الجهات المعنية رهن الوضع النفسي والاجتماعي والاقتصادي لأسرة التربية والتعليم، داخل مسلسل تفكيك المدرسة العمومية، عبر تكريس الهشاشة وسحق شغيلة القطاع الشيء الذي يظهر بالملموس في تماطل الأكاديمية الجهوية مراكش-اسفي في صرف أجور ومستحقات لائحة الانتظار (2016/2017) منذ بداية الموسم الى الآن ومعها منح 2018 على هزالتها.

و الاستمرار في النهج العشوائي لتدبير تعيينات فوج 2016 بمديرية مراكش و ضرب مبدأ الاستقرار النفسي ، الأمر الذي ندينه وبشدة.