أخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 12:09 مساءً

الأطر الادارية بثانويات اقليم الجديدة ممنوعة من العطلة الصيفية

بتاريخ 13 يوليو, 2018
الأطر الادارية بثانويات اقليم الجديدة ممنوعة من العطلة الصيفية

خلفت المذكرة الصادرة عن المدير الاقليمي للتعليم بالجديدة والتعلقة بجدولة مداومة الأطر الادارية في مؤسسات التعليم الثانوي بنوعيه ، الاعدادي والتأهيلي ردود فعل قوية حيث اعتبرها الغاضبون بمثابة إجهاز صريح على حقهم في الاجازة السنوية.

وتحث المذكرة الاقليمية الصادرة في 11 يوليوز الجاري تحث رقم 003723 مديري الثانوبات التابعة للمديرية الاقليمية للتعليم بالجديدة على مدها بجداول مداومة هيئة الادارة حتى تتمكن المصالح الادارية الاقليمية من تتبع سير المرفق العمومي بالمؤسسات المشار اليها.

وجدير بالذكر ان الأطر الادارية ستوقع محاضر الخروج في 28 يوليوز الجاري لتسأنف العمل في فاتح شتنبر المقبل وإلزامها بالمداومة خلال شهر غشت المقبل سيكون على حساب الاجازة السنوية المنصوص عليها في قانون الوظيفة العمومية ، 30 يوم عمل دون احتساب السبت والأحد وأيام العطل الدينية والوطنية.

ويمتد القلق بشكل كبير بين الأطر الادارية العاملة في بعض المؤسيات الثانوية الاعدادية التي لا يسيرها اكثر من اداريين أو ثلاث  ، مدير وحارس عام واحد او حارسين عامين.

وكانت جمعية الحراس العامين والنظار.. قبل سنتين تمردت على قرار فرض المداومة وردت عليه باصدار بيانات مستنكرة ورافضة كما خاضت وقفات احتجاجية المطالبة بالتراجع على قرار اامداومة وعدم المساس بالاجازة السنوية للأطر الادارية خلال شهر غشت.