أخر تحديث : السبت 28 أكتوبر 2017 - 11:50 مساءً

الأيام السينمائية لدكالة في دورتها السابعة تكرم الفنان رشيد الوالي

بتاريخ 28 أكتوبر, 2017
الأيام السينمائية لدكالة في دورتها السابعة تكرم الفنان رشيد الوالي

انطلقت مساء أول أمس الخميس 27 أكتوبر الجاري فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الايام السينمائية لدكالة التي تحتضنها مدينة الجديدة، وحتى الأحد المقبل، وذلك بتكريم الممثل والمخرج السينمائي المغربي رشيد الوالي الذي تحمل الدورة اسمه.

شهد حفل الإفتتاح جضور عدد من الوجوه السنمائية المرموقة المغربية إلى جانب عدد من الفنانين والمثقفين الذين لبوا دعوة الحضور إلى هذا الحدث الفني السنوي البارز .
وقد اثنى الممثل المقتدر عبد الكبير الركاكنة على المحتفى به، في شهادة قدمها في حقه، باسطا جانبا مهما من مسيرة الوالي الفنية والسينمائية والتي اثمرت عددا من الأعمال التي ما يزال الجمهور يذكرها بشوق.

كما قدم بالمناسبة أيضا كل من الممثلين محمد الشوبي ومحمد خيي، فضلا عن الكاتب والإعلامي حسن نرايس شهادات في حقه، وكلها سلطت الضوء على تجربة الممثل المتميزة، الذي يعد من خيرة نجوم السينما الشبابية الوطنية، وقدمت له هدايا بالمناسبة.

وتجدر الإشارة إلى افتتاح معرض اللوحات التشكيلية للفنانة زهور المعناني بقاعة الشعيبية طلال بالحي البرتغالي وهو المعرض الذي ينظم على هامش الدورة السابعة لمهرجان الايام السينمائية لدكالة وتتمحور لوحاته حول ثيمة الموسيقى .