أخر تحديث : السبت 23 يونيو 2018 - 11:34 صباحًا

التنسيقية الوطنية للأساتذة حملي الشهادات تتوعد بالتصعيد وتعلن عن برنامجها النضالي

بتاريخ 23 يونيو, 2018
التنسيقية الوطنية للأساتذة حملي الشهادات تتوعد بالتصعيد وتعلن عن برنامجها النضالي

أعلنت  التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات عن برنامجها النضالي الاحتحاجي لصيف 2018 للمطالبة باستراجاع حقوقها المسلوبة والمتمثلة أساسا في الترقية بالشهادة وتغيير الإطار بشكل مباشر وبأثر رجعي إسوة بالأفواج السابقة .
وقالت التنسيقية في بيان صادر عنهاانها وأمام استمرار تعنت الوزارة المعنية ونهجها لسياسة الآذان الصماء واللامبالاة اتجاه مطالبنا العادلة والمشروعة قررت خوض مسيرة وطنية بالرباط يوم الخميس 28 يونيو الجاري تنطلق من أمام مقر وزارة التربية الوطنية في الساعة الحادية عشرك  صباحا تنتهي بإعتصام ومسيرة تانية يوم الجمعة 29 يونيو تنطلق من أمام قبة البرلمان ابتداء من الساعة الثالثة تتوج باعتصام.

كما تقرر خوض إعتصام وطني بالرباط يومي 2 و 3 يوليوز قابلة للتمديد كشكل احتجاجي تصعيدي.
وكشفت التنسيقية الوطنية في البيان الصادر عنها عن المطالب الملحة لهذه الفئة وتتمثل في :
– تنديدنا بالمقاربة القمعية التي مافتئت تنهجها الدولة اتجاه نضالاتنا السلمية والحضارية .
– عزمنا مواصلة معركتنا البطولية حتى تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة .
– تحميلنا وزارة التربية الوطنية كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا في حالة استمرار تجاهلها لمطالبنا العادلة والمشروعة .
– تجديد مطالبتنا التعجيل بفتح حوار جاد ومسؤول مع ممثلي التنسيقية الوطنية على أرضية مطلبنا العادل والمشروع .
– دعوتنا كافة الإطارات النقابية والحزبية والحقوقية والجمعوية وعموم مناضلات ومناضلي التنسيقية الوطنية إلى الإنخراط الكامل في كل الأشكال النضالية التي يدعو إليها المجلس الوطني.
– تضامننا المبدئي واللامشروط مع كافة الحركات الاحتجاجية بشكل عام و نضالات الشغيلة التعليمية بشكل خاص ( ضحايا النظامين- الزنزانة 9- الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد …..).