أخر تحديث : الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 3:38 مساءً

الجزائري قادر الجابوني و لمياء زايدي في ليالي سهرات مهرجان جوهرة بالجديدة

بتاريخ 4 يوليو, 2017
الجزائري قادر الجابوني و لمياء زايدي في ليالي سهرات مهرجان جوهرة بالجديدة

كشفت إدارة مهرجان جوهرة بالجديدة عن أسماء بعض نجوم الفن التي ستحيي سهرات الدورة السابعة التي ستنظم خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 5 غشت المقبل الذين سيقدمون عروضهم على المنصات الثلاث المخصصة للمهرجان بكل من الجديدة ، أزمور والبير الجديد .

أولى الأسماء التي كشفتها إدارة مهرجان جوهرة الفنان الجزائري قادر kader japonais وله موعد مع المتلهفين لرؤيته في السهرة المقررة يوم السبت 5 غشت 2017 بمنصة الجديدة ، بينما لجمهور منصة البير الجديد فرصة لملاقاة الفنانة لمياء زايدي في سهرة مبرمجة يوم الجمعة 4 غشت 2017 .

هذا وينتظر أن تكشف إدارة المهرجان عن أسماء نجوم من العيار الثقيل من المغرب ، إفريقيا وأوروبا تحقيقا للتنوع والتكامل الذي يحقق حوار الثقافت الإنسانية والحفاظ على  النجاح الذي راكمه هذا المهرجان طيلة دوراته الست السابقة ،تمكن من أن يحجز لنفسه مساحة متميزة ضمن التظاهرات الفنية والثقافية الكبيرة ببلادنا ، أخذا بعين الاعتبار أنه ومنذ 2011 ، تمكن من جذب أزيد من 5 ملايين متتبع لسهراته ، و55 مليون مشاهد له عبر قنوات تلفزية وطنية و أجنبية فضلا عن مشاركة 500 من الفنانين والموسيقيين من 25 دولة وفي 15 مكانا محتضنا لأنشطة جوهرة .

• نبذة عن الفنان kader japonais
ازداد بحي شعبي بباب الواد بالجزائر العاصمة ، وظهر ولعه بفن الراي منذ نعومة أظافره ، متأثرا بفنانين كبار كاشاب حسني والشاب نصرو الذي يحفظ أغانيه عن ظهر قلب والشابة رميتي .
وبسرعة ذاع صيت قادر “الجابوني” وهو لقب يعكس ملامح وجهه الآسيوية ،لقب تمسك به قادر كاسم شهرة فنية .
ومنذ سن 18 اكتسب قادر شهرة في الجزائر برمتها وخاصة في قاعات وهران وقسنطينة ، وحاليا له حضور قوي في العديد من المهرجانات بكل من الجزائر والمغرب وتونس والسينغال وعدد من الدول الأوربية .
قادر الجابوني حقق متابعة واسعة من خلال أغاني شهيرة نظير Rim-k du 113 وl,artiste وDj Hamida وDj kayz وDj kimوKaylinetc
وتحظى المسيرة الفنية لقادر بمتابعة 3 مليون متتبع على الفايسبوك و233000 على أنستغراموقناته على اليوتوب التي سجلت 140 مليون زيارة

• نبذة عن الفنانة لمياء زايدي
رأت لمياء زايدي النور في ؤسط فني بامتياز خاصة والدها عزف القيثار ، وهي فنانة متى غنت تشعر متتبعيها بأنها تؤدي من الأعماق بل تكاد تنصهر مع مواضيع أغانيها .
هي حاصلة على شهادة في القانون وإجازة مهنية وفاعلة في التنمية الاجتماعية ، هي كفاءة لم تنسيها أبدا شغفها بالغناء الذي سطع نجمها فيه مع مشاركتها في برنامج ستوديو القناة الثانية سنة 2010 ، وتوالت شهرتها في برنامج The voice ومن خلاله أبدعت وأبهرت وانتزعت تقدير لجنة التحكيم التي اعترفت بها واحدة من ألمع نجوم الأغنية العربية في الوقت الحاضر

Zakia Aalla – Responsable Presse & Media
contact@festivaljawhara.ma
Tél : +212 (0) 0607 33 12 46