أخر تحديث : الجمعة 25 مايو 2018 - 8:45 مساءً

الحموشي يصدر قرارا جزريا في حق الضابط الممتاز الذي عنف صاحب دراجة ثلاثية

بتاريخ 25 مايو, 2018
الحموشي يصدر قرارا جزريا في حق الضابط الممتاز الذي عنف صاحب دراجة ثلاثية

تفاعلت الادارة العامة للأمن الوطني بإيجابية عالية مع شريط فيديو تناقلته شبكات التواصل الاجتماعي يظهر فيه شرطي برتبة ضابط ممتاز في الزي الرسمي  يواجه توسل صاحب دراجة نارية ثلاثية العجلات بالصفع والسب والشتم وقررت توقيف الأمني .
وأورد بلاغ لولاية أمن الدارالبيضاء، اليوم الجمعة، أن الحموشي أصدر، صباح اليوم، قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق ضابط أمن ممتاز، يعمل في ولاية أمن الدارالبيضاء، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في مخالفته لمدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني، وإخلاله بواجب التحفظ، فضلا عن تعريضه أحد الأشخاص لاعتداء لفظي، وجسدي.
وبموازاة ذلك، أورد البلاغ ذاته أن ولاية أمن الدارالبيضاء فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في شأن الاعتداء اللفظي والجسدي، الذي ارتكبه موظف الشرطة المخالف، والذي تم توثيقه في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت.
وأشارت ولاية أمن الدارالبيضاء إلى أنها تتحقق من مدى تطبيق القانون في حق مالك الدراجة النارية ثلاثية العجلات، وذلك في الشق المتعلق بمخالفته لأحكام قانون السير والجولان، معتبرة أن مصالح الأمن تفاعلت بسرعة مع الشريط، الذي يوثق لهذه الأحداث، وبادرت إلى فتح بحث دقيق، ورتبت الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، وذلك في سياق حرصها الشديد على تخليق المؤسسة الأمنية، وتقويم سلوك موظفيها على النحو الذي يخدم أمن المواطنين.
قرار الحموشي أشعل شبكات التواصل الاجتماعي وجاء بمتابة رسالة صريحة لكل المشككين في سلامة وصحة النهج الذي رسمه الحموشي مند توليه مهمة ادارة المؤسسة الأمنية , كما أشاد به الناشطون ونوهوا به واعتبروه انتصارا لدولة الكق والقانون .