أخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 11:00 صباحًا

الدراجون المنسحبون من طواف المغرب يعقدون ندوة صحفية بالجديدة ووزارة الشباب والرياضة تباشر التحقيق

بتاريخ 16 أبريل, 2018
الدراجون المنسحبون من طواف المغرب يعقدون ندوة صحفية بالجديدة ووزارة الشباب والرياضة تباشر التحقيق

يعقد أعضاء المنتخبين المغربيين للدراجات (أ) و (ب) المنسحبين من طواف المغرب للدراجات، قبل انطلاق مرحلته الثامنة، ندوة صحافية، عشية اليوم الاثنين 16 أبريل الجاري , بمقر الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام بمدينة الجديدة بداية من الساعة الخامسة.
وسيسلط الدراجون الضوء على مشاكلهم ومعاناتهم قبل اتخاذهم لقرار الانسحاب من طواف المغرب وسيكشفون لوسائل الاعلام الحقائق التي كانت سببا في قرارهم ردا على اتهامهم بالتخوين والموالاة للبوليزاريو .

هذا وعلم من مصادر جيدة الاطلاع ان رئيس جامعة الدراجات السيد عبد العزيز بلماحي تلقى دعوة استعجالية للحضور الى مقر وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم الاتنين على خلفية التحقيق الذي باشرته حول الانسحاب الجماعي للمنتخبين الوطنيين من منافسات طواف المغرب يوم الجمعة الماضي .
وكانت الجامعة الملكية المغربية قد أوقفت الدراجين الذين انسحبوا، وذلك خلال ندوة صحفية كان المكتب الفدرالي للدراجات يوم الجمعة الماضي بمدينة آسفي.
وكان المنتخب الوطني المتكون من 11 دراجا يمثلون المنتخب الوطني الأول (ستة عناصر) والمنتخب الجهوي (خمسة عناصر) قد امتنع من خوض منافسات المرحلة الثامنة التي ربطت اليوم بين مدينتي أكادير والصويرة على مسافة 166 كلم بسبب التهميش والإهمال الذي يتعرض له، وعدم توفير أبسط اللوازم الضرورية لإجراء هذا الطواف في ظروف جيدة حسب تصريحاتهم.

الصورة : المنتخب الوطني للدراجات يقيم في خيمة ببوركينا فاسو