أخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 1:10 مساءً

السلطات المحلية تشن حملة ليلية لتحرير الملك العمومي بحي السلام بالجديدة

بتاريخ 7 ديسمبر, 2017
السلطات المحلية تشن حملة ليلية لتحرير الملك العمومي بحي السلام بالجديدة

شنت السلطات المحلية ليلة الإربعاء الخميس 6 / 7 دجنبر الجاري حملة ليلية لتحرير الملك العمومي بحي السلام بالجديدة وزجر مخالفات استغلال الملك العمومي .

كان باشا مدينة الجديدة على راس اللجنة التي ضمت قيادا وأعضاء عن الشرطة الإدارية لبلدية الجديدة وأعوان السلطة والقوات المساعدة حيث اشرف شخصيا على عملية تحرير الملك العام وإزاحة الشمسيات ” التيندات ” المخالفة للمعايير المنصوص عليها في الترخيص باستعمالها وحجز كل الأشياء التي تضبط في حالة مخالفة لإستغلال الملك العام .

يذكر أن السلطات المحلية بالجديدة سبق وعقدت عدة لقاءات مع أرباب المحلات التجارية والمقاهي والمخبزات .. وأخبرتهم بالقرارات الصادرة في شأن تنظيم المجال الحضري وتحرير الملك العام وتنظيم الأرصفة بشكل يسمح للراجلين باستعمالها وحثتهم على ضرورة الشروع في تسوية وضعيتهم وتجاه المصالح الجبائية وتحرير الملك العام الذي يستغلونه بطريقة غير قانونية .

وخرجت ، على إثر هذه اللقاءات ، لجنة عملت على تحديد المساحة المسموح باستغلالها من الملك العام وإشعار المعنيين بتسوية الوضعية الإدارية والمالية بضرورة الإتصال بقسم الجبايات لبلدية الجديدة .

وبعد انتهاء المهلة تبين أن عددا من مستغلي الملك العمومي لم يستجيبوا لتعليمات المصالح المختصة وأن الذين عملوا على تحرير الملك العامومي بارادتهم شرعوا في تقديم شكايات ضد المخالفين وهو ما فرض على السلطات المحلية اتخاذ المتعين في حقهم .