http://a106424.hostedsitemap.com
أخر تحديث : الثلاثاء 23 يناير 2018 - 11:25 مساءً

الغرفة الفتية الدولية تطلق سلسلة من الورشات لفائدة الطلبة الشباب

بتاريخ 23 يناير, 2018
الغرفة الفتية الدولية تطلق سلسلة من الورشات لفائدة الطلبة الشباب

تنظم الغرفة الفتية الدولية “كازا امباكت” سلسلة من الورشات لفائدة الطلبة الشباب، تحت عنوان Business Academ ، وذلك بهدف تعزيز روح المقاولة بينهم من أجل المساهمة في التنمية الاقتصادية في بلدنا، وستنطلق هذه الدورة التكوينية يوم 7 فبراير 2018 بالمعهد العالي للدراسات البحرية.
وتتمحور الورشة حول موضوع “إكتشاف الحاجة”، الورشة الثانية حول “تدبير المشروع”، الورشة الثالثة ستكون حول وضع “مخطط العمل التجاري”، ثم الورشة الرابعة توضح آليات إنشاء “المقاولة والمقاولة الاجتماعية” وأخيرا الورشة الخامسة حول آليات “البحث عن التمويل”.
وفيما يخص باقي الورشات، فستخصص للتعرف على آليات التسويق الرقمي، وآليات وضع مقدمة لخطة العمل، إلى جانب سبل تطوير قدرات القيادة والحديث أمام الجمهور، وذلك كل يوم أربعاء على الساعة السابعة ليلا في إحدى المدارس الشريكة، وهي المدرسة العليا للتكنولوجيا والمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك، والمعهد العالي للدراسات البحرية التابعة لوزارة التجهيز والنقل.
وتجدر الإشارة إلى أنه في ختام الورشات سيتم تقييم نجاح المشروع من خلال تنظيم حفل يقدم فيه المشاركون مشاريعهم أمام أعضاء لجنة مكلفة، وتتويج الفائزين بجوائز.