أخر تحديث : السبت 2 يونيو 2018 - 12:22 صباحًا

القضاء يصدر حكمه النهائي في نزاع حفدة الوالي الصالح مولاي عبد الله

بتاريخ 2 يونيو, 2018
القضاء يصدر حكمه النهائي في نزاع حفدة الوالي الصالح مولاي عبد الله

قضت محكمة الاستئناف الابتدائية بالجديدة بتأييد الحكم الحكم الابتدائي الصادر في الملف الجنحي الاستئنافي عدد 262 |2017 في شأن النزاع القائم بين حفدة الوالي الصالح مولاي عبد الله أمغار ومن لهم الحق في الاستفادة من الهبات ومداخيل زبارات الضريح.

وكانت ازمة تفجرت قبل سنتين بين مجموعتين من الحفدة حول عائدات الضريح وخاصة الهبة الملكية السنوية التي يتوصلون بها خلال انعقاد الموسم السنوي بداية شهر غشت من كل سنة.

ازمة فشلت معها كل التدخلات والمبادرات التي أقدمت عليها جهات مختلفة من أجل تلتوصل الى حل توافقي ليلجأ أحد الطرفين الى القضاء الذي قضى ابتدائيا  مجموعة اامسمى ” ع ش” بشهر حبسا موقوف التنفيد و غرامة نافدة قدرها خمسمائة درهم مع الصائر و الاجبار في الادنى .

كما قضت بالحكم على المتهمين ، باستثناء ” ع ش ” بأداء ثلاتة الاف درهم مع تحميلهم الصائر و الاجبار في الادنى كما قضت بتحميل المتهمين الصائر تضامنا مجبرا في الادنى للمتهمين ” م ش ” و ” م ق ” و ” ا ق ” .

وبذلك يكون البث في هذه القضية الذي شغلت اهتمام ساكنة جماعة مولاي عبد الله واستنزفت وقتا وطاقة من الجهات المسؤولة محليا واقليميا لما يزيد عن سنتين كل طرف ادعى خلالها انه الأحق بالهبات والعائدات.