أخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 4:09 مساءً

المجلس الإداري لشركة المحطة الطرقية يوافق مبدئيا على تنقيل المحطة الطرقية

بتاريخ 9 نوفمبر, 2017
المجلس الإداري لشركة المحطة الطرقية يوافق مبدئيا على تنقيل المحطة الطرقية

صادق المجلس الإداري لشركة المحطة الطرقية بالجديدة في اجتماعه المنعقد صباح اليوم الخميس على مقترح تحويل موقع المحطة من المكان الذي توجد فيه حاليا بشارع محمد الخامس الى الأرض الموجودة قبالة محطة القطار  بالجديدة .

وتعد هذه الموافقة المبدئية بداية إيجابية لإخراج مشروع المحطة الطرقية الجديدة بمواصفات عالية تتوفر على مختلف المرافق الضرورية وتوفير كل وسائل الراحة التي ستمكن المشروع من تحقيق سيولة مالية للتدبير الذاتي .

هذا وقد اتفقت الأطراف المشاركة في أشغال الاجتماع على الشروع في تجميع المعطيات وإعداد الدراسات اللازمة وكذا تحديد الغلاف المالي الذي سيتطلبه إنجاز المشروع والبحث عن مصادر التمويل .

تجدر الاشارة إلى أن المجلس الإداري لشركة المحطة الطرقية سبق واقتنى أرضا بالقرب من حي الكليات بالجديدة إلا أن إنجاز المشروع عليها ظل متعثرا إلى أصبح من الصعب ، في الوقت الحالي نقل المحطة إليها .

تغيير موقع المحطة وتنقيلها إى مكان مفتوح سيخفف من الضغط على مركز المدينة الذي باث غير قادر على تحمل كثافة عربات النقل العمومي وسيكون له انعكاس إيجابي على حركة النقل بالمدينة والإقليم .

في المقابل سيفرض على السلطات الأمنية وضع استراتيجية أمنية محكمة لضمان أمن وسلامة مستعملي المحطة الطرقية وبسط الأمن عبر المسارات المؤدية إليها .