Search

“المقاصد بين الاصالة و التجديد” موضوع ندوة دولية بكلية الاداب بالجديدة بحضور فضيلة الدكتور احمد الريسوني و ثلة من العلماء‎

نظم مختبر الدراسات الاسلامية و التنمية المجتمعية بكلية الاداب بالجديدة يومي 28 و 29 نونبر ندوة دولية في موضوع المقاصد بين التأصيل و التجديد ،تكريما للمجدد المقاصدي فضيلة الدكتور أحمد الريسوني.
و قد عرفت الندوة في يومها الاول تقديم كبار العلماء و الدكاترة الذين حضروا العرس العلمي شهاداتهم في حق المحتفى به وأشادوا بمساهماته النيرة في الحقل لعلمي . فأجمعوا على المكانة العلمية المرموقة التي بلغها الدكتور الريسوني وعدوه خليفة الطاهر بن عاشور في علم المقاصد .
وفي كلمة لفضيلة الدكتور الريسوني بالمناسبة ، شكر فيها المختبر على مبادرة التنظيم وإلتفاتة التكريم الذي ستظل راسخة في ذهنه ووساما على صدره يعتز به .

و اعتبر ان الندوة جاءت لتستجيب لمتطليات الواقع في بسط القول حول موضوع المقاصد و دورها في التجديد الخطاب الديني الذي صار يشغل هم العلماء و الاساتذة .




One thought on ““المقاصد بين الاصالة و التجديد” موضوع ندوة دولية بكلية الاداب بالجديدة بحضور فضيلة الدكتور احمد الريسوني و ثلة من العلماء‎

  1. عيد العالي

    موضوع شيق. كان انا شرف حضور اطوار الندوة. كانت بالحق ممتعة بحضور مجموعة من العلماء و الباحثين.
    الريسوني يستحق اكثر من تكريم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *