أخر تحديث : الجمعة 6 يوليو 2018 - 2:39 مساءً

الموزعون و مستخدموا مركز التوزيع بالجديدة يخرجون للاحتجاج في الشارع العام ضد ادارة بريد المغرب‎

بتاريخ 6 يوليو, 2018
الموزعون و مستخدموا مركز التوزيع بالجديدة يخرجون للاحتجاج في الشارع العام ضد ادارة بريد المغرب‎

نظم كل من المكتب المحلي للنقابة الوطنية للبريد( الكدش) و المكتب المحلي للنقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب( الفدش) وقفة احتجاجية يومه الخميس بداية من الساعة العاشرة صباحا أمام مركز التوزيع بالجديدة ،و ذلك احتجاجا على الظروف المزرية التي يعيشها المستخدمون بسبب فضاء العمل المسمى مركز التوزيع الذي لا يرقى الى مستوى ادراجه ضمن البنايات التي تحمل اسم بريد المغرب تنفيذا لواحدة المحطات النضالية المسطرة ضمن برنامجهما المشترك , وكما اعلن عنه في البيان الصادر عنهما بتاريخ 28 يونيو المنصرم .

 شارك في هذه الوقفة جل المستخدمين بالمركز ، كما شهدت مشاركة و دعم أطر نقابية محلية ووطنية منتمية لنقابتي (الكدش) و (الفدش) . و قد تخللت هذه الوقفة مجموعة من الشعارات والمداخلات التي أسهبت قي وصف الحالة الكارتية التي اضحى يعيش عليها مستخدموا المركز, منددين في الوقت نفسه بسياسة صم الاذان التي تنهجها الادارة و التي جعلت المستخدم البريدي بالمركز المذكور يحس بنوع من ”الحكرة” ، خصوصا يتناهى إلى علمه تشييد و تجهيز الإدارة لمراكز للتوزيع بمعايير مقبولة بمدن أخرى رغم أن تلك المدن لا ترقى إلى مستوى الكثافة السكانية بالجديدة و إنتاجية مركز التوزيع بالمدينة .فيما حملت كل التدخلات ادارة بريد المغرب المسؤولية الكاملة و كل نتائج و انعكاسات عدم احترامها لمعايير السلامة الصحية و الوقائية على المستخدمين .

و تنويرا للراي العام فمركز التوزع بالجديدة هو المكان الذي تتم فيه معالجة و فرز جميع البعائت الصادرة عن اقليمي الجديدة و سيدي بنور و الواردة من كل للجهات عن طريق عدد من العمليات التي تنتهي بتوزيع البعيتة الى المرسل اليه عن طريق الموزع او ساعي البريد . بعد فصل قطب البريد بنك عن قطب البريد ضمن مجموعة بريد المغرب تم سنة 2007 تخصيص مستودع خلفي عشوائي البناء كمقر مؤقت لمركز التوزيع.رغم انه لا يتوفر على ادنى المقومات التي تؤهله ان يكون مركز انتاجية يضمن توزيع البعائث في كافة احياء مدينة الجديدة و كل جهات الاقليم . فبالاضافة الى صغر حجمه الذي لا يمكن ان يسع 26 مستخدما ينشطون بشكل يومي داخله، فالمركز لا يتوفر على نوافد للتهوية و بعاني دائما من تسربات المياه من سطحه طيلة الايام المطرة و الحرارة المفرطة في الصيف و هو ما يعرض صحة و سلامة المستخدمين بل باتت بعض فضاءاته مسكنا للجردان و الفئران الكبيرة.

و في الختام فإن المكتبين المحليين لكل من النقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب و المكتب المحلي للنقابة الوطنية للبريد , و إذ يشيدان بتكثل الشغيلة البريدية بالجديدة , فإنهما يدعوان كافة المستخدمين إلى المزيد من الوحدة و التضامن إستعدادا اللمحطات النضالية القادمة و التي سيتم تسطيرها بناء على رد فعل الإدارة المركزية في الموضوع و التي ندعوها من جديد إلى الإمتثال لمطلبنا الأساسي من هذه المعركة النضالية ألا وهو توفير فضاء للعمل تتوفر فيه كافة شروط الصحة و السلامة. و يذكران الإدارة أن المستخدمين بمركز التوزيع بالجديدة سئموا من سياسة اللامبالاة أحيانا و التسويف و المماطلة أحيانا أخرى التي تنهجها الادارة.