أخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 12:52 مساءً

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الامة بالجديدة تتضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام

بتاريخ 25 مايو, 2017
الهيئة المغربية لنصرة قضايا الامة بالجديدة تتضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام

استجابة لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الامة الداعي للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين  البواسل المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال نظمت ساكنة مدينة الجديدة وقفة جماهيرية امام مسرح عفيفي  وذلك مساء يوم الاربعاء 24 ماي الجاري .

وتأتي هذه الوقفة التي تتزامن مع الذكرى التاسعة والستين للنكبة للتعبير عن التضامن مع أزيد من 1600 أسير يخوضون معركة الامعاء الأمعاء الخاوية منذ السابع عشر من أبريل الماضي احتجاجا عن الاوضاع المزية التي يعيشوها في معتقلات الكيان الغاصب .

هذا وقد رفعت خلال هذه التظاهرة التي عرفت مشاركة واسعة لمختلف الشرائح الاجتماعية بالمدينة من أطفال ونساء وشيوخ-رفعت -شعارات منددة بجرائم الاحتلال ومدينة للصمت الرسمي .

وخلال الكلمة التي ألقيت خلال هذه الفعالية التضامنيةناشد الاستاذ أحمد الزوين عضو الهيئة بالمدينة, المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوضع حد لمعاناة الحركة الاسيرة كما أدان صمت الانظمة العربية وتواطؤها على القضية الفلسطينية مطالبا الشعوب بمزيد من اليقظة والتضامن .

وقد عبر المتظاهرون الذين حجوا بكثافة عن تضامنهم بأشكالواساليب متنوعة ومختلفة حيث رفعت صدريات تحمل شعارات التضامن والمساندة كما أبدع الاطفال في عرض مسرحي جسدوا فيه معاناة الفلسطينيين عموما .

وتجدر الاشارة إلى أن هذه الفاعلية التي ختمت بدعاء جامع عرفت مشاركة الاستاذ عبد الصمد فتحي رئيس الهيئة المغربية لنصرة قضايا الامة .