أخر تحديث : الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 10:57 صباحًا

الوكيل العام للملك بالدار البيضاء يأمر بفتح تحقيق في تصريحات دفاع الزفزافي

بتاريخ 22 نوفمبر, 2017
الوكيل العام للملك بالدار البيضاء يأمر بفتح تحقيق في تصريحات دفاع الزفزافي

أمر الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، يوم أمس الثلاثاء ، بفتح تحقيق في شأن التصريحات الصادرة عن دفاع معتقلي الريف اسحاق شاريا والتي اكذ ان مصدرها موكله ناصر الزفزافي الذي يتهم الياس العماري بتحريض اهل الريف ضد الملك .

وكان دفاع دفاع رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الاستاذأحمد أرحموش بفتح تحقيق عاجل في الموضوع، لتتضح الخلفيات والأهداف الكامنة وراء ترويج مثل هذه الأخبار الزائفة، مؤكدا على الاحتفاظ لنفسه بالحق في المتابعة القضائية.
يشار أن اسحاق شارية، عضو هيئة دفاع معتقلي الريف أكد يوم  أمس تلثلاثاء 21 نونبر الجاري، خلال جلسة محاكمة معتقلي الريف ان موكله ناصر الزفزافي اخبره أن إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة اتصل به من أجل التأمر على الملك.

وهي الاتهامات التي رد عليها  إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة مباشرة بعد تداولها عبر وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي واعتبرها تصريحات خطيرة “استوعب فيها السياسي ما هو مهني.”

و أدان دفاع إلياس العماري ، في بلاغ ، التصريحات ووصفها بالمفبركة واستنكر مضمونها جملة وتفصيلا .

وفي كل الاحوال ، وبعد امر الوكيل العام للملك باحالة القضية على الفرقة الوطنية للتحقيق وفي انتظار ما سيسفر عنه من نتائج تكون محاكمة معتقلي الريف قد اتخذت تطورات لم تكن منتظرة ومفتوحة على كافة الاحتمالات .