أخر تحديث : السبت 11 نوفمبر 2017 - 11:16 صباحًا

انتخاب الفنان عبد الرحيم النسناسي رئيسا لفرع النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بالجديدة

بتاريخ 11 نوفمبر, 2017
انتخاب الفنان عبد الرحيم النسناسي رئيسا لفرع النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بالجديدة

تغطية : المصطفى لخيار –

طبقا لمقتضيات القانون الأساسي للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، احتضنت يوم الخميس09 نونبر 2017، قاعة الحفلات للمعهد الموسيقي المستقبل بالجديدة، الجمع العام التأسيسي لفرع النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بالجديدة. وقد مر الجمع العام في جو ٲخوي ومميز تطبعه روح المسؤولية والنقاش الجاد.
الجمع العام التأسيسي للفرع الإقليمي بالجديدة للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية حضره عن المكتب الوطني للنقابة السيد مسعود بوحسين رئيس النقابة ، وعضو المكتب الوطني للنقابة السيد ابراهيم مصدق وضيفين من السويد ينتميان إلى النقابة الدولية للممثلين.إضافة إلى نخبة من الفعاليات الجمعوية والإعلامية بالإقليم وعدد من المهتمين و المتعاطفين.
في بداية ٲشغال هذا الجمع٬ ٲلقى الحاج عبد المجيد نجدي رئيس اللجنة التحضيرية للجمع العام التأسيسي كلمة رحب من خلالها بالحضور٬ ثم ٲشار إلى ٲن هذه الخطوة تأتي في سياق تعزيز التواصل والتعاون وجمع الجهود من خلال خلق ألية مؤسساتية من شأنها أن تشكل قاطرة حقيقة نحو إعادة الاعتبار بالمنطقة للفنون الدرامية بكل مكوناتها. كما ٲوضح ٲنه على الجميع العناية بالموروث الثقافي المحلي مستشهدا بما جاء في الخطاب الملكي السامي للذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة٬ والذي شدد فيه جلالة الملك محمد السادس نصره الله على الحرص على العناية بالثقافة المحلية، والتعريف بها، من خلال توفير البنيات والمرافق الثقافية، وتشجيع المبادرات والتظاهرات الفنية، وتكريم أهل الفن والثقافة والإبداع.
وبعد ذلك٬ قدم السيد مسعود بوحسين رئيس النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية العديد من الشروحات المرتبطة بعمل النقابة ومشاريعها المستقبلية، متطرقا إلى العديد من القضايا المتعلقة بالممارسة الفنية وطنيا وإقليميا، والآمال المعقودة على الفرع الجديد من ٲجل تأطير المهنيين بالإقليم.
وبعد استيفاء جدول ٲعمال الجمع، سهر على عملية الاقتراع الدكتور مسعود بوحسين رئيس النقابة و السيد ابراهيم مصدق عضو المكتب الوطني للنقابة و الاستاذ المصطفى لخيار قيدومي الصحافة المحلية و الممثلة الصاعدة خديجة شريفي٬فانتخب الأعضاء المنخرطون السيد عبد الرحيم النسناسي رئيسا للفرع الاقليمي بالجديدة للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بكل ديمقراطية و شفافية.
وفي ما يلي بقية اعضاء المكتب الاقليمي
نائب الرئيس : صلاح مضيجي
الكاتب العام : الحاج عبد المجيد نجدي
أمين المال : سعيد خجو
نائبة أمين المال : خديجة النقاط
المستشار 1 : محمد الرباني
المستشار 2 : خدير البوعيطي
كما انتخبت السيد عبد الصادق اعبادة كمؤتمر.
وهكذا يعزز فنانو إقليم الجديدة بيت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية طبقا لمقتضيات القانون الأساسي للنقابة.