أخر تحديث : الثلاثاء 28 مارس 2017 - 12:18 صباحًا

بالصور .. افتتاح الدورة الأولى من مهرجان ” المسقاة المسرحي ” بالجديدة

بتاريخ 28 مارس, 2017
بالصور .. افتتاح الدورة الأولى من مهرجان ” المسقاة المسرحي ” بالجديدة

ترأس عامل إقليم الجديدة السيد معاذ الجامعي مساء اليوم الإتنين 27 مارس الجاري مراسيم افتتاح مهرجان ” المسقاة المسرحي ” في دورته الأولى ، دورة المرحوم سعيد عفيفي ، من تنظيم جمعية القناع الأزرق وبتعاون مع المديرية الإقليمية لثقافة بالجديدة .

كان عامل الإقليم السيد معاذ الجامعي مرفوقا بكل من رئيس المجلس الإقليمي السيد محمد زاهيدي ورئيس الجماعة الحضرية لبلدية الجديدة السيد جمال بن ربيعة والمدير الإقليمي للثقافة السيد عبد الرحمان عريس .

وقد جرى في حفل الإفتتاح تكريم قيدوم المسرحيين الجديديين الأستاذ الحاج عبد المجيد نجدي وكذا أرملة المرحوم سعيد عفيفي حيث سلمت لهما شواهذ تقديرية وهذايا رمزية تقديرا لمسارهما الفني المطبوع بقيم التضحية ونران الذات ، وإحتفاء بتاريخ الفن المسرحي ، من خلالهما ، وبكل الرجالات التي عشقت الركح وغردت بكل اللغات لتصل رسالة الفن النبيل إلى القلوب قبل الآدان .

كما جرى عرض العشرات من الصور والملصقات التي تؤرخ لمختلف العروض التي احتضنها المسرح البلدي سابقا ، مسرح عفيفي حاليا ، من بينها صور لعروض شارك فيها المحتفى بهما في الدورة الأولى من مهرجان ” المسقاة المسرحي ” بالجديدة .

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات المهرجان ستستمر إلى غاية 30 من الشهر الجاري بتقديم مجموعة من العروض ، عرضين في اليوم ، بكل من قاعة العرض لمسرح عفيفي وقاعة العرض : الكنيسية ” بالحي البرتغالي .

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout et costume

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout et costume

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout et costume

<