http://a106424.hostedsitemap.com
أخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 6:37 مساءً

بمناسبة ذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن نظمت الثانوية التأهيلية ابن عربي باثنين الغربية الدورة الأولى للماراطون اللغوي

بتاريخ 16 مايو, 2018
بمناسبة ذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن نظمت الثانوية التأهيلية ابن عربي باثنين الغربية الدورة الأولى للماراطون اللغوي

المصطفى دلدو

في إطار الاحتفالات بذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، وفي إطار الأنشطة الموازية لثانوية إبن عربي التأهيلية ، نظم النادي الانجليزي “Ibn Arabi Youth club ” ، بالمؤسسة ذاتها ، النسخة الأولى للماراطون اللغوي ، تحت شعار “Let’s all succeed” (لننجح جميعا باستحقاق) . شعار ألهب حماس التلاميذ والتلميذات ، وذلك من أجل تشجيعهم على التواصل والتعبير باللغة الانجليزية ، وترسيخ القيم المغربية والاعتزاز بهذا الوطن الحبيب ،مساء يوم السبت 12ماي2018 ، بجماعة الغربية، التابعة ثرابيا للمديرية الإقليمية لسيدي بنور.
ومن خلال تلك الأمسية الفنية التربوية والترفيهية عبروا عن فخرهم وإعتزازهم بانتمائهم لمغربيتهم ولهذا الوطن الغالي.
ومباشرة بعد أداء النشيد الوطني ، استهل رئيس المؤسسة ، السيد خالد مستقيم هذا النشاط بكلمة رحبية للحضور الكريم ، مشيدا بالدور الذي تلعبه جميع الأنشطة الهادفة اتجاه مصلحة التلميذ بالدرجة الأ ولى ، بهذه المؤسسة التربوية ، والتي تغري وتشجع التلاميذ على الخلق والإبداع للرفع من قدراتهم في التعبير والتواصل باللغة الانجليزية ، كما أكد على أن هذا النشاط يساير الرؤية الاستراتجية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حيت تضمنت كلمته التذكير بالمسار الدراسي المتميز لولي العهد الأمير مولاي الحسن وجعله نموذجا يقتدى به.
ومن خلال كلمته تمنى مؤسس ومنسق “Ibn Arabi Youth club ” ، الاستاذ رشيد بنجليل عيدا ميلادا سعيدا لولي العهد الأمير مولاي الحسن ، مشيدا بكفاءاته اللغوية خاصة والعلمية العملية عامة.
و ترشح للتبارى بهذه الامسية 120 تلميذا وتلميذة في مجالات متعددة أهمها مسابقة فن الخطابة (Public Speaking)، المسرح(Drama) ، القدرات اللغوية (Language Skills)، التهجئة/الكتابة (Spelling Bee) .
كما تم عرض مسرحية(Stupid and Happy) من إعداد وتقديم التلميذتين المتفوقتين وصال دلدو و جميلة اللحية.
لم تكن القاعة المحتضنة لهذا النشاط نقطة التقاء لاستعراض مواهب وقدرات التلاميذ باللغة الانجليزية فقط ، بل ، هي كانت رحلة سفر عبروا بالحضور من خلالها عبر محطات تأريخية ، وثقافية ، وكذا القيم المغربية. كما لم تقتصر النسخة الأولى للماراطون اللغوي على الترفيه والإبداع فقط، بل كانت أمسية ناجحة في إيصال المعلومات وترسيخ القيم والمبادئ التي يجب أن يحيا عليها كل مواطن.
واختتمت هذه النسخة الأ ولى للمراطون اللغوي ، بتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المتفوقين تشجيعا لهم من أجل صقل مواهبهم ، وبذل المزيد من الجهودات.. وأفرزت النتائج ما يلي:
 Public Speaking : محمد حلفية
 Spelling Bee : شيماء الغلامي
 English Tenses : فاطمة نجي
 Reported Speech : نهيلة مونير
 Drama : وصال دلدو و جميلة اللحية