أخر تحديث : الجمعة 9 مارس 2018 - 10:25 مساءً

بمناسبة 8 مارس مديرية التعليم بسيدي بنور تكرم نساءها

بتاريخ 9 مارس, 2018
بمناسبة 8 مارس مديرية التعليم بسيدي بنور تكرم نساءها

إحتفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور مساء يوم أمس الخميس 08 مارس الجاري  ، بنساء المديرية، ترأسه السيد المدير الإقليمي وشارك فيه مفتشات ومفتشين، ورؤساء المصالح، والموظفات والموظفين، وسائر الأطر العاملة بمصالح المديرية الاقليمية.
في بداية كلمته هنأ المدير الإقليمي نساء التربية والتعليم بإقليم سيدي بنور بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مؤكدا على المكانة التي تحتلها المرأة في المنظومة التربوية والتعليمية بالإقليم، مذكرا في السياق نفسه باهتمام مديرية سيدي بنور منذ سنوات بهذه المناسبة الغالية، وهو الاهتمام الذي تبلور كل سنة في إقامة حفل إقليمي احتفاء بنساء التعليم، بل والانفتاح على قطاعات حكومية، وفعاليات نسائية وجمعوية، بتنسيق وتحت إشراف عمالة الإقليم، وهي بادرة استحسنتها كل الفعاليات والقطاعات المعنية، استمرت حتى الحفل الإقليمي الخامس،لتأخذ المبادرة قطاعات أخرى حكومية ومدنية، الأمر الذي يشكل مبعث فخر واعتزاز.
وأضاف المدير الإقليمي أن ميزة الاحتفال بالمرأة هذه السنة تم بتوزيع الأدوار في احتفاء المؤسسات التعليمية بنسائها، على أن تنظم المديرية الاقليمية احتفالا خاصا بموظفات مصالحها، بالإضافة إلى المفتشات والمستشارات في التوجيه.
هذا مع الإشارة إلى أن المديرية ظلت وفية لبادرتها في تهنئة جميع نساء التربية والتعليم من خلال بعث بطاقات تهنئة لهن عربون تقدير وتوقير واعتراف.
وقد مر الحفل في أجواء احتفالية وحميمية، تخللته كلمات تشيد بدور المرأة عامة والمرأة العاملة بالقطاع على وجه الخصوص، كما تخللته فقرات موسيقية، وفقرة خاصة بتكريم مفتشات وموظفات مصالح المديرية الاقليمية.