أخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 1:30 صباحًا

تأسيس المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان فرع الزمامرة

بتاريخ 26 نوفمبر, 2017
تأسيس المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان فرع الزمامرة

 عزيز العبريدي –

انعقد يوم السبت 25 نوفمبر 2017 على الساعة العاشرة صباحا، بدار الشباب بالزمامرة، الجمع العام التأسيسي للمكتب المحلي للزمامرة التابع للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان (إقليم سيدي بنور ـ جهة الدار البيضاء ـ سطات)، وذلك تحت إشراف الأستاذ محمد أنين عضو المكتب التنفيذي، الكاتب الجهوي لجهة الدر البيضاء ـ سطات؛ وبحضور الأستاذ علي صبير الكاتب الإقليمي لسيدي بنور.
وهكذا فقد افْتُتح هذا الاجتماع التأسيسي بعرض مفصل للكاتب الجهوي، تطرق فيه لأهداف ومجالات عمل المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان، والمتمثل بالأساس في العمل على بناء الإنسان المغربي الواعي بواجباته وحقوقه، والمساهم في نهضة بلاده وتقدمها، في جو من المسؤولية وخدمة الصالح العام.. كما تناول بإسهاب الدور المهم الذي أصبح يلعبه المجتمع المدني في صناعة القرار، على مستوى السياسات العمومية؛ وفي هذا السياق يضيف الكاتب الجهوي، خرج إلى حيز الوجود القانونان المنظمان لما أصبح يعرف بــ”الديمقراطية التشاركية”، كأسلوب عملي فعال موازن، مواز “للديمقراطية التمثيلية”، يمكِّن من إبلاغ صوت المواطن عامة، والمجتمع المدني بصفة خاصة.
وبعد مناقشات مستفيضة، وتدخل لكل الحاضرين، عبروا من خلاله على سعادتهم بهذا المولود الحقوقي الجديد، والذي تفتقد إليه المنطقة، معلنين انخراطهم الكلي في تبني أهداف المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان، بغية ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان بين الساكنة الزمامرية.. بعد ذلك تم انتخاب المكتب المحلي لبلدية الزمامرة، والذي جاء على الشكل التالي :
الكاتب المحلي لبلدية الزمامرة: عبد الله فتوخ؛

نائبه: مصطفى ازويني

الأمين: عبد اللطيف الدرقاوي

نائبه: مصطفى فتوخ

المقرر : عزيز العبريدي

نائب المقرر : المصطفى مصباح

مستشار مكلف بمهمة: أحمد فتوخ