أخر تحديث : الأربعاء 31 يناير 2018 - 1:07 مساءً

تجار شارع الحنصالي أغلقو محلاتهم تضامنا مع تاجر مهدد بالفراغ

بتاريخ 31 يناير, 2018
تجار شارع الحنصالي أغلقو محلاتهم تضامنا مع تاجر مهدد بالفراغ

حال العشرات من التجار بشارع الحنصالي بالجديدة مدعومين ببعض مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية صباح اليوم الأربعاء  دون تنفيذ حكم قضائي يقضي بافراغ احد التجار من مخله التجاري بقسارية الفتح بالجديدة للمرة التانية على   .

وقد خاض ارباب المحلات التجارية,  على امتداد شارع الحنصالي اضرابا عن العمل واغلاق المحلات التجارية تضامنا مع صاحب المحل التحاري فيما ردد المتضامنون الذين حضروا بكثافة شعارات مستنكرة الحيف الذي طال المواطن هشام من قبل مالك القيسارية. 

هذا وقد اصدرت المحكمة التجارية بالدار البيضاء حكما يقضي باسترجاع صاحب القيسارية للعقار موضوع النزاع وتعويض مسيره , بناء على خبرة , بحوالي 150 الف درهم  .

وكان صاحب الملك تقدم بشكاية يبرر مطلبه برغبته في استغلاله شخصيا وممارسة نشاط تجاري در للربح يكون موردا للرزق مستغلا الثغرات التي شابت المعاملات التي فوت بموجبها الملك لمستغله عن طريق ما يعرف محليا ب ” الساروت ” .

علما ان قيمة  ” الساروت ” في واجهة شارع الحنصالي لا تقل عن 700 الف درهم تبعا لما يعرفه الشارع من رواج تجاري,  الا ان الخبرة التي اجريت عليه استندت الى معطيات مادية في مقدمتها الرواج التجاري المصرح به لذى المصالح الجبائية وهو المعطى الذي يجهله اغلب التجار. 

<