أخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 9:08 مساءً

تغيير تسمية الكلية المتعددة التخصصات إلى كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية ابتداء من الموسم الجامعي المقبل

بتاريخ 13 أبريل, 2018
تغيير تسمية الكلية المتعددة التخصصات إلى كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية ابتداء من الموسم الجامعي المقبل

سيتغير إسم الكلية المتعددة التخصصات بالجديدة التابعة لجامعة شعيب الدكالي ابتداء من الموسم الجامعي المقبل 2018 – 2019 ليصبح ” كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية ” بمقتضى مشروع مرسوم رقم 2.18.236 .

وسيتم تغيير تسمية المؤسسة الجامعية بناء على القانون 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.00.199 بتاريخ 19 ماي 2000 كما وقع تتميمه . والمرسوم زقم 2.90.554 الصادر في 18 يناير المتعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية كما وقع تتميمه وتغييره وباقتراح من رؤساء الجامعات المعنية .

وذلك في إطار الإستراتيجية التي تنهجها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ( قطاع البحث العلمي ) والرامية إلى تقريب المؤسسات الجامعية من الطلبة وتنويع التكوينات بالجامعات وكذا ملاءمة الخريطة الجامعية مع التقسيم الجهوي العالي .

ويقضي مشروع المرسوم الجديد بإحداث ثلاث مؤسسات جامعية جديدة بفاس ، تطوان و أكادير ، وتغيير تسمية مؤسستين جامعيتين ببرشيد والجديدة وتحويل  ثلاث مؤسسات جامعية إلى أخرى بكل من الحسيمة ، خنيفرة وخريبكة .

ويستمر العمل بمختلف أسلاك ومسالك التكوين المعتمدة وباقي التكوينات الأخرى التي يتم تلقيها بالكلية المتعددة التخصصات بالجديدة كما تسلم الشهادات الوطنية المطابقة للأسلاك والمسالك .

مشروع مرسوم لتغيير تسمية الكلية المتعددة التخصصات للإطلاع والتحميل