أخر تحديث : السبت 4 نوفمبر 2017 - 5:57 مساءً

تنظيم ناجح للبطولة الإقليمية للعدو الر يفي المدرسي بسيدي بنور

بتاريخ 4 نوفمبر, 2017
تنظيم ناجح للبطولة الإقليمية للعدو الر يفي المدرسي بسيدي بنور

تحت شعار: “الرياضة المدرسية دعامة أساسية لترسيخ قيم المواطنة “، نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بسيدي بنور، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي، وذلك يوم الأربعاء فاتح نونبر 2017بسيدي بنور، بمشاركة أزيد من 600 تلميذ وتلميذة بالإقليم وذلك تخليدا للذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة .

تهدف هذه التظاهرة الرياضية الهامة التي تندرج في إطار البرنامج السنوي للنشاط الرياضي برسم الموسم الدراسي2017-2018 إلى تشجيع التلاميذ والتلميذات على الممارسة الرياضية، ودعم وحفز التميز في المجال الرياضي، واكتشاف المواهب الصاعدة من أبطال المستقبل.
وقد شارك في هذا المهرجان الرياضي و ككل موسم دراسي تلميذات وتلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية بإقليم سيدي بنور من مدارس ابتدائية و ثانويات إعدادية و ثانويات تأهيلية حسب الفئات العمرية التالية: البراعم والبرعمات والصغار والصغيرات والشبان والشابات والفتيان والفتيات، والذين تباروا في المسافات التالية: 1500 متر – 2000 متر – 3000 متر – 4000 متر و5000 متر، وتعتبر هذه البطولة مؤهلة للبطولة الجهوية التي ستحتضنها المديرية الإقليمية بالجديدة.
كما تم على هامش هذا العرس الرياضي تكريم أستاذين من أساتذة مادة التربية البدنية بعد إحالتهما على التقاعد، وذلك تقديرا واعترافا لما قدماه للرياضة المدرسية بالإقليم، ويتعلق الأمر بكل من السيد محمد قرار والسيد محمد اللماع.
وقد عرفت هذه البطولة الإقليمية حضور السيد باشا مدينة سيدي بنور، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية، ومفتش مادة التربية البدنية، ورئيس مكتب الأنشطة، إضافة إلى جمع غفير من السادة الأساتذة والمديرين وأمهات وآباء التلاميذ ومتتبعي المجال الرياضي المدرسي. واختتم هذا العرس الرياضي بحفل توزيع الميداليات والكؤوس على الأبطال الفائزين.