أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 9:04 مساءً

توقيف تلميذ بالجديدة يشتبه في تورطه في نشر رسائل نصية تدعو للالتحاق بداعش

بتاريخ 11 يناير, 2018
توقيف تلميذ بالجديدة يشتبه في تورطه في نشر رسائل نصية تدعو للالتحاق بداعش

أوقفت عناصر الشرطة القضائية تلميذا في 15 من العمر بالجديدة للاشتباه في تورطه في تعميم ونشر رسائل نصية عبر الهاتف المحمول، تتضمن تحريضا على الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي في الساحة العراقية السورية.

جاء توقيف التلميذ اثر الأبحاث والتحريات مكنت من توقيف مجموعة من المتورطين في إرسال هذه الرسائل التحريضية، خلال نهاية الأسبوع المنصرم وبداية الأسبوع الجاري ، استنادا الى التحريات التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية التي تعاملت بجدية مع الشكايات والبلاغات التي توصلت بها من طرف العديد من المواطنين، الذين أكدوا أنهم توصلوا برسائل نصية على هواتفهم المحمولة، تطالبهم بالالتحاق بتنظيم داعش في مختلف أماكن التوتر عبر العالم، وهو ما اقتضى إجراء أبحاث قضائية أشرفت عليها النيابات العامة المختصة.
وقد مكنت التحريات من الوصول الى عدد من المشتبه فيهم من بينهم تلميذ يبلغ من العمر 15 سنة بالجديدة، وشخص آخر يبلغ من العمر 25 سنة تم ضبطه بمدينة جرسيف، بينما تم توقيف شخص ثالث بمدينة الدار البيضاء، عمره 22 سنة .
ويواصل فريق من المحققين القيام بهذه الأبحاث والتحريات في مجموع التراب الوطني لتحديد مصدر هذه الرسائل التحريضية، والتي يتم التعامل معها قانونا على أنها تحريض وإشادة بأعمال إرهابية، على الرغم من أن البعض يدعي بأن نشرها هو من باب التسلية أو المزاح. فأمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم لا يقبلان التلاعب أو المزاح، يؤكد مصدر أمني.

<