Search

جمعية آباء تلاميذ ثانوية النجد بالجديدة تراسل عامل الاقليم وتلتمس التدخل

ناشدت جمعية آباء وأولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية النجد بالجديدة السيد عامل الاقليم للتدخل  من اجل توفير شروط التحصيل العلمي بالثانوية التي تفتقر الى ابسط الشروط. 

وقالت الجمعية في نص الرسالة التي وجهت الى السيد العامل ان التلاميذ لم يتوصلوا بعد بنتائج الاسدوس الاول من السنة الدراسية الجارية لعدم ربط المؤسسة التعليمية بشبكة الانترنيت بالاضافة الى الاعطاب التي تلحق شبكة الانارة من حين لآخر. 

وأضافت الرسالة ان الجمعية سبق وراسلت عمالة اقليم الجديدة في شأن المشاكل التي تشكل عائقا ازاء سير العملية التعليمية مما يؤثر سلبا على مردودية المدرسين والمتعلمين .

كما استعرضت الرسالة جملة من المشاكل الحقيقية التي تنتظر ايجاد حلول مثل انعدام الماء الصالح للشرب في المؤسسة عدم اكتمال المرافق الرياضية والترفيهية افتقار المكتبة للتجهيزات الاساسية والضرورية .

وعن المشاكل التي تعيق سير عملية التحصيل العلمي بتلت الرسالة ان المؤسسة لا تتوفر على جهاز عاكس ” داتا شاو ” وعدم استغلال مختبري علوم الفيزياء وعلوم الحياة والارض لعدم توفر التجهيزات الضرورية لانجاز الأشغال التطبيقية كما لا تتوفر على قاعة للاعلاميات. 

وعن الموارد البشرية تشتكي الجمعية من عدم توفر المؤسسة الا على منظفة واحدة وحارس عام واحد يشرف على سلكي التعليم الثانوي التأهيلي والاعدادي. 

كما يعاني محيط الثانوية من مشكل الانارة العمومية مما يعرض سلامة المتعلمين للخطر .

يذكر ان ثانوية النجد التأهيلية بالجديدة دخلت الخدمة الموسم الدراسي الماضي 2016 – 2017 .




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *