أخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 10:53 صباحًا

جمعية الاعمال الاجتماعية لدار المسنين بالجديدة تعقد جمعها العام العادي وتحتفي بأطرها

بتاريخ 9 أبريل, 2018
جمعية الاعمال الاجتماعية لدار المسنين بالجديدة تعقد جمعها العام العادي وتحتفي بأطرها

انعقد الجمع العام العادي لتجديد مكتب جمعية الاعمال الاجتماعية لدار المسنين بالجديدة يوم الخميس 5 أبريل ٬2018 على الساعة السابعة و النصف مساء٬ بدار المسنين بالجديدة. وذلك بحضور منخرطي وأعضاء المكتب المسير السابق و ممثل السلطة المحلية وكذا بعض المتعاطفين و المحسنين .
في البداية افتتحت جلسة الجمع العام بآيات بينات من الذكر الحكيم ، بعد ذلك الحاج أحمد بلفرجي رئيس الجمعية كلمة شكر في مستهلها الحاضرين على تلبيتهم الدعـوة ، مبرزا دور وأهمية عمل هذه الجمعية وأهدافها العامة وكيفية تحقيقها عن طريق العناية بنزلاء و نزيلات دار المسنين. ثم انتقلت الكلمة للحاج عبد المجيد نجدي الكاتب العام للجمعية لعرض التقرير الأدبي الذي عرض منجزات الجمعية في السنوات الاربع الماضية. و تلى بعد ذلك السيد محمد المنقاد التقرير المالي الذي وقف على الوضعية المالية للجمعية من خلال المداخيل و المصاريف و المساعدات العينية. وقد بلغت المداخيل من 28 مارس 2014 إلى حدود 03 أبريل 2018 ما مجموعه 2096590.48 درهم. أما المصاريف فقد بلغت: 2010811.69 درهم. وكان الفائض المحقق هو : 618285.04 درهم . و قدرت المساعدات العينية بحوالي 1358445.94 درهم.
وبعد نقاش مستفيض مسؤول٬ تمت المصادقة على التقريرين الادبي و المالي بالإجماع .
وبعد استقالة المكتب القديم٬ تمت عملية تجديد الثقة في الحاج أحمد بلفرجي كرئيس الجمعية لولاية جديدة وانتخاب المكتب المسير للجمعية. وقد مرت هذه العملية في جو اتسم بروح الأخوة والديمقراطية ، وجاءت نتيجة تشكيلة المكتب كما يلي :
· الـــرئـيـس : الحاج أحمد بلفرجي
· نائبه : المصطفى لخيار
· الكاتب العام : الحاج عبد المجيد نجدي
· نـائـــبــــــــه: حسن غانم
· امـيـن الـمـال: محمد المنقاد
· نـائـــبـــــتـــه: حليمة رشيد
· المستشارون: محمد الغزواني- خالد بنشرقي- عبد الخالق فوزي- عبد الله زردبا- الحاج بوشعيب السيبوعي- المصطفى السنيتي – الحاج بوشعيب فرحات.
وبعد ذلك٬ تقـدم الحاج أحمد بلفرجي بالشكر والامتنان للجمع العام على الثقة التي وضعهـا فيه و في باقي أعضاء المكتب الجديد ، معاهدا الجميع على بذل كل الجهود من أجل إنجاح المهام المسندة إليهم جميعا حتى يكونوا عند حسن الظن.
وفي الختام٬ رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله ، وأن يقر عينه بولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن، وأن يشد عضده بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، إنه سميع مجيب. كما رفعت برقية و لاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله.
وعلى هامش هذا الجمع٬ تم تنظيم حفل تكريم على شرف الحاج التيباري الراقيشي والحاج اسعيد العقدة بصفتهما من مؤسسي الجمعية و كذا السيدتين مليكة بنخليفة و عائشة بجيك بصفتهما محسنتين مواظبتين. و منحت شواهد تقدير و تميز لأطر إدارة دار المسنين و لعمالها و عاملاتها و هم : يوسف بوحوت- حياة كامل- أمينة مبسط- نجاة أوبلا- عبد القادر نعيم- أمال البلالي- مليكة النفطي- نجاة بهجي- صباح عبادي- رشسدة سايسي حسني- زهرة ارطيلي- محمد أڭدي- رضى سهيم إدريس- أمينة الحالمي.