أخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 4:52 مساءً

جمعية منتجي الشمندر بدكالة تعقد مجلسها الاداري لتدارس مشاكل المنتجين

بتاريخ 3 يناير, 2018
جمعية منتجي الشمندر بدكالة تعقد مجلسها الاداري لتدارس مشاكل المنتجين

أنوار هاشم –

عقد المجلس الاداري لجمعية منتجي الشمندربدكالة اجتماعا يوم أمس الاربعاء 02 يناير بمقر الجمعية و ذلك لتتبع و مواكبة عملية زرع الشنمدر السكري للموسم الحالي بحضور رئيس الجمعية عبد القادر قنديل و مدير معمل كوزيمار و ممثلي المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي.
و تضمن جدول أعمال المجلس الاداري مجموعة من النقاط المهمة و التي تشغل بال منتجي الشمندر و كان على رأسها مشكل مياه السقي في ظل شح تساقط الامطار بالاضافة الى مشكل انبات البذور بالمركز الفلاحي 363.كما ناقش المجلس عملية توزيع الادورية و العراقيل التي ترافق هذه العملية و تركت النقطة الاخيرة لمختلفات.
ممثلي الفلاحين الحاضرين للمجلس الاداري طرحوا جميع المشاكل التي تعترض السير العادي لعملية زرع الشمندر فيما تكلف رئيس الجمعية و ممثلي كوزيمار و المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بتقديم التوضيحات اللازمة و الاجراءات العملية لتجاوز كافة المعيقات و أوضحوا أنهم مجندين لانجاح هذا الموسم رغم الظروف الجوية الغير مساعدة .
و بهذه المناسبة عقد رئيس جمعية منتجي الشنمدر عيد القادر قنديل ندوة صحفية على هامش هذا الاجتماع قدم من خلالها حصيلة الجمعية بالنسبة للموسم السابق بالارقام المفصلة حيث أوضح ان المساحة المزروعة وصلت الى 18 الف هكتار بمعدل انتاج وصل الى 85 طن في الهكتار و بلغت نسبة الحلاوة 17 في المئة فيما بلغ عدد الفلاحين المنتجين للشمندر 14800 منتج.