أخر تحديث : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 1:16 صباحًا

حراس الأمن الخاص بمديرية التعليم سيدي بنور لم يتوصلوا بأجرتهم الشهرية عن شهري أبريل وماي

بتاريخ 5 يونيو, 2018
حراس الأمن الخاص بمديرية التعليم سيدي بنور لم يتوصلوا بأجرتهم الشهرية عن شهري أبريل وماي

طالب المكتب الإقليمي لحراس الأمن الخاص العاملين بالمؤسسات التعليمية بمديرية التعليم بسيدي بنور المنضوي تحث لواء الإتحاد المغربي للشغل المدير الإقليمي بتسوية الوضعية المالية والقانونية لجميع حراس الأمن الخاص وعاملات النظافة والإفراج عن أجرتي شهري أبريل وماي 2018 .

كما طالب ، في بيان صادر عن المكتب الإقليمي توصلت ” الجديدة اليوم ” بنسخة منه ، بفتح حوار جاد ومسؤول يفضي إلى تحديد المهام المنوطة بحراس الأمن الخاص وعم تكليفهم للقيام  بالمهام الإدارية التي هي من اختصاص المديرين وكدا تحديد ساعات العمل اليومي حسب مدونة الشغل وتوفير الحماية القانونية لهذه الفئة بما يصون كرامتها ويستجيب لمتطلباتها .

وكان المكتب الإقليمي لحراس الأمن الخاص عقد اجتماعه من أجل تدارس الأوضاع الإجتماعية والقانونية التي أصبح يعيشها حراس الأمن الخاص وعاملات النظافة لعدم توصلهم بالأجرة الشهرية لشهري أبريل وماي ومواصلة العمل بالمؤسسات التعليمية والقيام بالمهام المنوطةبهم من نظافة وحراسة وأعمال إدارية أخرى لمدة 12 ساعة في اليوم دون حماية قانونية ليلا ونهارا .

ويعيب البيان على المديرية الإقليمية للتعليم بسيدي بنور عدم تواصلها مع حراس الأمن الخاص وعاملات النظافة وتبليغهم بوضعياتهم الإدارية والقانونية .

 

<