أخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 8:58 صباحًا

حول مشروع مطرح النفايات بسانية بالركيك .. لا تقولوا السيد الوزير ما لم يقله!

بتاريخ 5 فبراير, 2018
حول مشروع مطرح النفايات بسانية بالركيك .. لا تقولوا السيد الوزير ما لم يقله!

لا تحملوا تدخلات وزير المجتمع المدني والمواطن المنتمي الى القبيلة ما لا تطيقه الكلمات عملا بمنطق المزايدات السياسية التي اشار إليها السيد الرئيس.
السيد الخلفي يعرف جيدا ان مثل هاته المشاريع لا تدبر من طرف الجماعات وبالأحرى من طرف جماعة ليست لها الإمكانات المادية والفكرية لتفهم مثل هذه البرامج الحديثة العهد التي تهم البيئة والتنمية المستدامة .
المؤكد هو ان السيد الخلفي في اطار مساءلات المجتمع المدني المشروعة نبه الى إمكانية قانونية العرائض وهذا من حقه بل من واجبه توعية المجتمع المدني
و التسويق للديمقراطية التشاركية .إن ما يمكن ان نعيب على هدا الاخير في إطار < تقافة الاهتمام > السائدة انه ابن القبيلة الدي بقي يتردد عليها و يتابع مشاكلها و أنه رشح مقاربة المواطنة على مزايا ودفئ الوزارة.
لقد كان حريا بالسيد رئيس جماعة سانية بركيك ان يزيد في سعة صبره ويطلب من لهم الكفاءة والمسؤولية على محاورة المجتمع المدني واقناعه بالمشروع واصلاح بعض مكوناته ادا اقتضى الحال ويستعين بموقع الوزير لمعالجة القضايا المستعصية.
فبدل الإنصات الى حركات المجتمع المدني والتعامل معها بمهنية واحترافية ادارية أقفل السيد الرئيس هاتفه علي وعلى السيد فوزي الساير رئيس مجموعة الجماعات ليخرج ببلاغ لا علاقة له بمشكل متعلق بإقليم سيدي بنور و يدخل هدا الاخير في مزايدات سياساوية تنبدها التصريحات المنسوبة اليه.
كنا نريد (السيد فوزي بمعبتي )اقتراح اجتماع في جماعة السانية مع المجتمع المدني والإجابة على التساؤلات المشروعة للمجتمع المدني بحضور كل من يمكن ان يفيدنا في هدا الاطار الشيء الذي سنعمل على تفعيله بكل جدية واحترام القانون ومصلحة المواطن أولا واخيرا لأنه هو المعني بالتنمية وهدفها الأسمى.
. المرجو من السيد الرئيس الا يخرج هدا المشروع عن سكة التنمية وعدم ادخاله في جدل عقيم يسيء الى علاقة المواطن بالسياسة والادارة الترابية علما أن جميع أطياف النسيج الجمعوي بجماعة سانية بركيك نفت و بشكل قاطع أن السيد مصطفى الخلفي قد اجتمع معهم بخصوص مطرح النفايات بل كان إجتماع بين وزير مكلف بالمجتمع المدني مع جمعيات المجتمع المدني.
أظن انه لا داعي لتقطير الشمع البارد على مجرد مشروع يعتبر مهما في خدمة البيئة والاقتصاد الاجتماعي الى ان يتبت العكس الامر الذي تجب مناقشته بكل موصوعية .

محمد عبدالحق
برلماني باقلبم سيدي بنور

الا هتمام

Culture insouciance
OU après moi le deluge

<