1. الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة يستنفر الجامعات الوطنية استعدادا لفاتح ماي الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة يستنفر الجامعات الوطنية استعدادا لفاتح ماي
  2. اللجنة التقنية الاقليمية تخصص اجتماعها الشهري للقطاع الفلاحي باقليم الجديدة اللجنة التقنية الاقليمية تخصص اجتماعها الشهري للقطاع الفلاحي باقليم الجديدة
  3. لجنة من المفتشية العامة للادارة الترابية تصل غدا الاتنين الى بلدية الجديدة . لجنة من المفتشية العامة للادارة الترابية تصل غدا الاتنين الى بلدية الجديدة .
  4. إفراغ مطعم القرش الأزرق بسيدي بوزيد تنفيذا لحكم قضائي إفراغ مطعم القرش الأزرق بسيدي بوزيد تنفيذا لحكم قضائي
  5. احد مكونات مجلس بلدية الجديدة يطالب بتغيير في أسماء نواب الرئيس لصالح مستشار مثير للجدل احد مكونات مجلس بلدية الجديدة يطالب بتغيير في أسماء نواب الرئيس لصالح مستشار مثير للجدل
  6. تدابير واجراءات استباقية لمراقبة جودة المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان تدابير واجراءات استباقية لمراقبة جودة المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان
أخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 9:57 مساءً

دراجو المنتخب الوطني يعقدون ندوة صحفية في مدينة الجديدة للتعريف بمشاكلهم

بتاريخ 16 أبريل, 2018
دراجو المنتخب الوطني يعقدون ندوة صحفية في مدينة الجديدة للتعريف بمشاكلهم

عقد المنتخب الوطني لسباق الدراجات بفئتيه ” أ ” و ” ب ” ندوة صحفية مساء اليوم الإتنين 16 أبريل الجاري بإحدى المقاهي بمدينة الجديدة للتعريف بدوافع انسحابهم من الدورة 31 لطواف المغرب .

كان مقررا أن تنعقد الندوة الصحفية بقاعة الإجتماعات لبلدية الجديدة بعدما حصلت الهيئة المغربية للمواطنة وحماية المال العام على الترخيص إلا أنها ووجهت بالمنع في اللحظة الأخيرة وهو ما دفع بأعضاء الهيئة إلى الإحتجاج والتنديد بقرار المنع الغير مبرر .

وخلال الندوة الصحفية استعرض الدراجون خلال مداخلاتهم وتفاعلهم مع أسئلة ممثلي وسائل الإعلام ، مستوى تجاهل وتعنث المكتب الجامعي وعدم توفيره لأدنى شروط المطلوبة سواء تعلق الأمر بالتربصات الوطنية أو خلال المنافسات القارية التي يشاركون فيها وعدم إيلاء العناية الخاصة بالمصابين في حوادث المنافسات أو توفير التغطية الصحية الضرورية لهم .

وعن التجهيزات قال الدراجون أن الجامعة عفت نفسها ومنذ شنوات من توفير الدراجات وقطع الغيار والوسائل الوقائية المطلوبة من خوضات وقفازات ونظارات وأحدية وأن الدراجين يعملون على اقتنائها من مالهم الخاص وكل حسب امكانياته المادية .

أما فيما يخص المنح يؤكد الدراجون أنها لا تتعدى 70 درهما عن كل يوم مشاركة وغالبا ما تتلكأ الجامعة في صرفها وأنهم على عكس ما يروج له بعض الأعضاء الجامعيين من استفاذتهم من منح دسمة يوضح الدراجون أنهم لم يستفيدوا من أية منح جامعية وأن بعض الدراجين سبق واستفاذوا من رعاية ملكية لمدة ثلاث سنوات خلال استعدادهم للألعاب الأولمبية .

وفند الدراجون كل المزاعم والإعدعاءات التي وصفوها بالمغالطات التي ساقها رئيس الجامعة عبد العزيز بلماحي وبعض الأعضاء الجامعيين مؤكدين أن المشاكل لم تكن وليدة الدورة 31 من طواف المغرب وأن أسباب الانسحاب والمشاكل التي يعانون منها تعود إلى سنين، دون أن تستجيب الجامعة لمطالبهم.

كما استنكروا الإتهامامت التي وجهت إليهم مستغربين كيف يمكن لخونة الوطن أن يرفعوا العلم الوطني في العديد من المحافل والمنافسات القارية ويشرفون المغرب بحصدهم للعديد من النتائج الغيجابية .