أخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 4:27 مساءً

زلزال عاملي يضرب أحد نواب رئيس المجلس البلدي بالجديدة

بتاريخ 18 ديسمبر, 2017
زلزال عاملي يضرب أحد نواب رئيس المجلس البلدي بالجديدة

راج خبر مفاده ان النائب السادس لبلدية الجديدة مطلوب للمثول امام المحكمة الادارية بالدار البيضاء يوم الأربعاء 20 دجنبر الجاري ، بناءا  على مذكرة وجههان السيد محمد الكروج عامل إقليم الجديدة ، إلى السيد رئيس المحكمة الإدارية بالدار البيضاء ، من أجل عزل النائب السادس لرئيس المجلس ، من عضوية المكتب والمجلس الجماعي لبلدية الجديدة ، طبقا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات . وذلك بسبب إرتكابه أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل .
هذا ، وقد سبق للسيد عامل الإقليم أن طالب المعني بالأمر الإدلاء بايضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه ، والتي كانت موضوع جواب النائب محمد الشاون عن طريق محاميه خارج الآجال القانونية ، ولم تتضمن إيجابات عن الأفعال المنسوبة إليه ، مما جعل السيد العامل يعتبر الأفعال المنسوبة إلى النائب المذكور والخروقات المرتكبة من طرفه ، ثابتة عليه لأن معظم التوضيحات التي قدمها كانت عامة واعتبرت غير مقنعة وغير دقيقة ، وتفتقد للتعليل القانوني ، وبالتالي فهي لا تعفيه من كل ما نسب إليه ، ملتمسا من المحكمة عزله من المكتب ومجلس جماعة مدينة الجديدة .

وكان رئيس الجماعة لحضرية لبلدية الجديدة قد جرد نائبه السادس من مهامه وسحب منه التفويض الذي كان حصل عليه لتدبير القسم الثقافي والرياضي بعد احتقان حاد بينه واعضاء في العدالة والتنمية الذين يشكلون الاغلبية مع حزب الرئيس ، حزب الاستقلال بالاضافة الى التقدم والاشتراكية .

مندئد والمجلس يعيش على ايقاع تبادل التهم بين مكونات الاغلبية والنائب السادس ، هذا الاخير سبق ولوح في اكثر من مناسبة بالكشف عن حقائق وصفها بالخطيرة والمزلزلة في مواجهة ما وصفها بالمؤامرة التي تستهدفه .
فهل سيستطيع السيد محمد الشاون الدفاع عن نفسه وتقديم الأدلة الدامغة والتعليلات القانونية أمام محكمة الدار البيضاء ، والحفاظ على مقعده داخل الجماعة ؟