أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 7:07 مساءً

سكان دوار الهواورة بجماعة مولاي عبد الله يطالبون بتخفيض واجبات الربط بالماء والكهرباء

بتاريخ 8 نوفمبر, 2017
سكان دوار الهواورة بجماعة مولاي عبد الله يطالبون بتخفيض واجبات الربط بالماء والكهرباء

طالب سكان دوار الهواورة التابع للجماعة الترابية مولاي عبد الله صباح اليوم الاربعاء 8 نونبر الجاري بحقهم في الربط بشبكة الماء الصالح للشرب والانارة العمومية واتمام اشغال اعادة الهيكلة خلال وقفة احتجاجية نظموها امام مقر عمالة اقليم الجديدى .

ويعد دوار الهواورة التابع للنفود الترابي لجماعة مولاي عبد الله اقرب تجمع سكني للمدار الحضري لبلدية الجديدة وقد يخاله المواطن تابعا له لوجوده على مقربة من حي السلام ومحطة القطار بالجديدة خلف السكك الحديدة .

جاءت الوقفة للتنديد بالمبالغ المالية التي طلبت منهم مقابل الربط بالماء والكهرباء من قبل الوكالة المستقلة بدعوى ان الجماعة لم تسدد واجبات الربط وقد وصف المحتحون المبالغ المطلوبة بالثقيلة والتعجيزية ويطالبون بتخفيضها على غرار ما سدده المواطنون في دواوير أخرى.

وقال احد المحتجين انهم ربطوا عدة اتصالات برئيس الجماعة اخبرهم خلالها بوفاء الجماعة بما في دمتها  وتسديد الغلاف المالي الخاص بالربط وعليهم الاتصال بقسم الخذمات بالوكالة المستقلة لانهاء التدابير الادارية .

الا ان الوكالة ظلت متشبتة برأيها مجددة نفيها تلقي اية مبالغ مالية من الجماعة وهو ما يزيد من معاناة الساكنة التي يتجاوز عددها 1000 عائلة بقاعدة عريضة من التلميذات والتلاميذ الذين يهيئون واجباتهم المدرسية في ظروف غير لائقة .

واضاف متحدث آخر قائلا ان مشكلة ربط الدوار بالكهرباء والماء الصالح للشرب بدأت منذ سنة 2015 حينما اوقفت الشركة اشغال الربط وسحبت الاعمدة التي استقدمت لهذا الغرض دون ان تقدم الجهات المعنية اي توضيح .

شاهد تصريحات المحتجين في قسم الفيديو