أخر تحديث : الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 8:14 مساءً

شباب سيدي الضاوي والسوق القديم يعيدون لحديقتي عبد الكريم الخطابي الحياة

بتاريخ 27 سبتمبر, 2017
شباب سيدي الضاوي والسوق القديم يعيدون لحديقتي عبد الكريم الخطابي الحياة

واصل اليوم الأربعاء شباب من ساكنة السوق القديم وحي سيدي الضاوي وسط مدينة الجديدة اشغال الورش المفتوح لإعادة الحياة لحديقة ساحة عبد الكريم الخطابي التي طالها الإهمال والنسيان وتحولت إلى مكب للنفايات وملاذأ للمتصكعين والمدمنين وممارسي القمار .

وقد عمل شباب السوق القديم على جمع الأزبال والنفايات وتنقية جنبات حديقة عبد الكريم الخطابي  من الشوائب كما جرى تشديب الاشجار وتنقية المسالك بوسائل خاصة وأخرى وفرتها لهم الملحقة الإدارية الأولى .

فيما واصل شباب سيدي الضاوي اشغال صيانة حديقة ساحة مولاي الحسن التي استعادت بفضل المجهودات التي بدلوها جمالها ورونقها .

هذا وقد زارت قائدة الملحقة الإدارية الأولى صباح اليوم الورش ووقفت على كيفية سير الاشغال والأنخراط الجاد للشباب في إعادة الحياة لهذه الحديقة التي تعتبر المتنفس الوحيد للمنطقة كما كان الشباب يستمعون إلى ملاحظاتها وتوجيهاتها وينفدونها على الفور .

ورش خلف ارتياحا واسعا بين الساكنة التي ظلت منذ أكثر من ثلاث سنوات تطرق أبواب المجالس المنتخبة لتقوم بالمتعين تجاه هذا الفضاء الأخضر الذي فقد نضارته وخضرته دون أن تحرك المصالح البلدية ساكنا .

وقال أحد السكان أنهم كانوا ينتظرون من المجلس الحالي استجابة لطلباتهم إلا أنهم ، يضيف ، صدموا بعدم التفاعل مع شكاياتهم ومراسلاتهم وهو ما دفع ببعض الناشطين الجمعويين اللجوء إلى شبكات التواصل الإجتماعي قبل خوض تجربة الورش المفتوح .