أخر تحديث : السبت 30 يونيو 2018 - 11:48 صباحًا

طالبة من جامعة شعيب الدكالي تنال الجائزة الوطنية الأولى لمسابقة “أطروحتي في 180 تانية”

بتاريخ 30 يونيو, 2018
طالبة من جامعة شعيب الدكالي تنال الجائزة الوطنية الأولى لمسابقة “أطروحتي في 180 تانية”

توجت الطالبة كوثر السعيدي  بالجائزة الوطنية الأولى للدورة الخامسة من مسابقة ” أطروحتي في 180 تانية ” التي تنظمها جامعة محمد الخامس بالرباط بشراكة مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني مانحة التفوق لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة لتنال اللقب للسنة التانية على التوالي في هذه المسابقة.

“أطروحتي في 180 تانية ” مسابقة تواصلية خاصة بطلبة الدوكتوراة الفرنكوفونيين يقدمون خلالها  مشاريع أطروحاتهم في البحث العلمي في ثلاث دقائق أمام لجنة مختصة.

شهدت الدورة الخامسة من المسابقة التي أجريت أول أمس الخميس 28 يونيو الجاري مشاركة 11 جامعة عمومية مغربية بعد إجراء الاقصائيات التمهيدية المؤهلة للمرحلة النهائية على صعيد كل مؤسسة جامعية على حدى .

وكانت جامعة شعيب الدكالي مشاركة في هذه المنافسة بطالبتين مؤهلتين وهما الطالبة وفاء بودوار ، عن كلية العلوم والطالبة المتوجة بالجائزة الوطنية الأولى كوثر السعيدي عن كلية الآداب والعلوم الانسانية.

نيل جامعة شعيب الدكالي بالجديدة اللقب للسنة التانية لم يكن صدفة بل كان ثمرة ما العمل المهني المتميز للأستاذة المؤطرة السيدة أمينة بقاس المشهود لها بلااحترافية المهنية والكاريزما وبعد النظر.

كوتر السعيدي طالبة باحثة بسلك الدكتوراة بمختبر للدراسات والبحث ما بين الثقافات “l’Interculturel ” بكلية الآداب والعلوم الانسانية بالجديدة ، وكان مشروع أطروحتها حول موضوع ”  ” Arts et enseignement, apprentissage du français au secondaire collégiale au Maroc ” .

وبهذا التتويج ومن خلال الطالبة كوثر السعيدي ستمثل  جامعة شعيب الدكالي الجامعة المغربية العمومية في المنافسات الدولية النهائية التي ستنظم بمدينة لوزان السويسرية في 27 شتنبر القادم.

<