أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 11:07 مساءً

عاجل : اعتقال طالب جامعي على خلفية أحداث الخميس الأسود بالحي الجامعي بالجديدة

بتاريخ 6 ديسمبر, 2017
عاجل : اعتقال طالب جامعي على خلفية أحداث الخميس الأسود بالحي الجامعي بالجديدة

علم لدى مصادر حقوقية بمدينة الجديدة خبر اعتقال الطالب منير محراش مساء اليوم الأربعاء 6 دجنبر الجاري ووضعه تحث تدابير الحراسة النظرية على خلفية أحداث الحي الجامعي الأخيرة  .

ويعتبر الطالب منير محراش احد الطلبة المقيمين في الحي الجامعي بالجديدة المطلوبين للعدالة وسبق وحررت في حقهم مذكرة بحت من اجل الاعتقال على خلفية أحداث الخميس الأسود بالحي الجامعي التي انتهت باعتقال 6 طلبة ، 4 ذكور وطالبتين تم اطلاق سراحهما على الفور .

ووجهت للطلبة الاربعة تهما ثقيلة بعدما قرر قاضي التحقيق متابعتهم من أجل تكوين عصابة اجرامية واحتجاز شخص دون اذن من السلطات العمومية والقيام باعمال تدخل ضمن اختصاص السلطات والسب والقدف والتظاهر دون ترخيص والحكم عليهم بثلاث سنوات سجنا نافذا مع الغرامة .

وخلال التحقيق صدرت مذكرة اعتقال في حق 17 طالبا آخرين على ذمة نفس القضية واعتبروا في حالة فرار مع انهم ، حسب مصادر طلابية ، يواصلون حياتهم الاجتماعية والجامعية بشكل طبيعي .

باعتقال الطالب منير محراش يكون عدد الطلبة المعتقلين على خلفية أحداث الحي الجامعي ارتفع إلى خمس معتقلين وهي حصيلة مرشحة ، بقوة المذكرة الصادرة في حق المطلوبين للعدالة ، للإرتفاع .

هذا ولم يتسنى التأكذ من الخبر من مصادر رسمية .