http://a106424.hostedsitemap.com
أخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:50 مساءً

عامل إقليم الجديدة يوصي بإعداد برامج تستجيب للإحتياجات والتطلعات الملحة لساكنة الإقليم

بتاريخ 14 فبراير, 2018
عامل إقليم الجديدة يوصي بإعداد برامج تستجيب للإحتياجات والتطلعات الملحة لساكنة الإقليم

ترأس عامل إقليم الجديدة السيد محمد الكروج يوم الاثنين 12 فبراير الجاري ، اجتماعا خصص لتدارس مدى تقدم انجاز مختلف البرامج القطاعية للتنمية المجالية بالجماعات الترابية لإقليم الجديدة ، وذلك بحضور السادة رجال السلطة والسيدات والسادة رؤساء ومدراء المصالح اللاممركزة.

انعقد هذا اللقاء بعد انتهاء الزيارات الميدانية لجميع الجماعات الترابية التابعة للإقليم والاجتماعات المحلية التي عقدت مع كافة أعضاء مجالس الجماعات الترابية، تحت رئاسة السيد عامل إقليم الجديدة وبحضور جميع المصالح اللاممركزة .

شدد السيد العامل ، خلال هذا اللقاء ، على أهمية الحضور الميداني للمصالح اللاممركزة ورفع تقارير شهرية على مستوى الإنجازات والعمل على تثمین آليات التواصل مع المواطنين واطلاعهم على مختلف المشاريع والاوراش التنموية بالإقليم من خلال المجالس المنتخبة. ودعا أيضا، الى اعتماد مبدأ المقاربة التشاركية في تفعيل التنمية المحلية من أجل انجاح المشاريع والاهداف المبرمجة وخاصة مشاريع التنمية البشرية ، في إطار برنامج مجالي مندمج تتقاسمه مختلف القطاعات بتنسيق تام مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين والمنتخبين والمسؤولين الإداريين.

كما أكد على ضرورة مضاعفة الجهود المبذولة وتقوية الإطار التشاوري لتحضير برامج استباقية تتضمن حلولا آنية وفعالة خارج البرامج الهيكلية لسنة 2018، وذلك في إطار التفاعل الإيجابي والمسؤول مع الاحتياجات والتطلعات الملحة لساكنة الإقليم من خلال مجالسهم المنتخبة. خاصة فيما يتعلق بالتزويد بالماء الصالح للشرب والكهرباء والربط بشبكة التطهير السائل، واعداد وصيانة الطرق، والنهوض بقطاعي التعليم والصحة ، وإنعاش الشغل، والتركيز على تنمية الأسواق والمجازر مع الالتزام بشروط السلامة الصحية وجعل المواطن في صلب كل الاهتمامات.