أخر تحديث : الجمعة 20 يوليو 2018 - 11:48 صباحًا

عريضة الكترونية للمطالبة بتحسين خدمات مؤسسة محمد السادس للتعليم

بتاريخ 20 يوليو, 2018
عريضة الكترونية للمطالبة بتحسين خدمات مؤسسة محمد السادس للتعليم

يتداول رجال ونساء التعليم عريضة إلكترونية للتوقيع على نطاق واسع يطالبون فيها المسؤولين في المكتب الإداري والتنفيذي لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين باعتماد واجب الاستفادة من المنتجع السياحي بمراكش بشكل يتناسب وطبيعة المركب الاجتماعي .

ويرى اصحاب العريضة المطلبية في تفويت تدبير المنتجع السياحي ” زفير ” لم يراع كونه مركبا ممونا من انخراطات الموظفين، لذا يطالبون بأن تتناسب المساهمة الرمزية مع المبالغ المقتطعة من رواتبهم وهي مساهمة في المشاريع الاستثمارية للمؤسسة وهو حق من حقوقهم من أجل الاستفادة وليس من أجل سلب أموالهم.

وتقترح العريضة الالكترونية ألا تتعدى المساهمة 100 الى 150 درهم للأسرة أسوة بباقي المركبات الاجتماعية للقطاعات الأخرى.
كما يطالبون بإنشاء منتجعات أخرى بمختلف جهات المملكة وبأسعار تفضيلية تتماشى وطبيعة المرافق الاجتماعية الممولة من أموال المنخرطين، وإغلاق مخيمي أزمور والسعيدية وتحسين مستوى الخدمات الاجتماعية بما يحفظ لأسرة التربية والتكوين كرامتها.

وتجدر الاشارة الى ان عددا كبيرا من نساء ورجال التعليم يجدون صعوبة في التواصل مع ادارة المركب السياحي ” زفير ” بمدينة مراكش رغم تكرار الاتصال عبر الخط الهاتفي الوحيد الموضوع رهن اشارتهم .

واذا ما كتب لاحدهم ان يسمع كلمة ” آلوا ” عبر الهاتف فلا ينتظر بعد تقديم طلبه شفاهيا ان يسمع غير عبارة ” كومبلي ” الى غاية شهر كذا.

وهو ما يخلف استياء وتدمرا في اوساط منخرطات ومنخرطي المؤسسة الذين يمنون النفس بقضاء إجازة ولو قصيرة في هذا المركب الذي يرفض استقبالهم رغم كونه محسوب عليهم وممول من انخرطاتهم والمنح المحصل عليها باسمهم وباسم ” الخدمات ” التي يقدمها لهم .

انقر هنا للاطلاع على العريضة الالكترونية 

 

<