http://a106424.hostedsitemap.com
أخر تحديث : الجمعة 19 يناير 2018 - 5:13 مساءً

عمال شركة النظافة ” ديرشبورغ ” بالجديدة يشهرون ورقة الإحتجاج وهذه مطالبهم

بتاريخ 19 يناير, 2018
عمال شركة النظافة ” ديرشبورغ ” بالجديدة يشهرون ورقة الإحتجاج وهذه مطالبهم

هدد مكتب فرع نقابة الجماعات الترابية والتدبير المفوض ونقابة عمال شركة ديرشبورغ باللجوء إلى كل أشكال الإحتجاج الممكنة إذا ما لم تسرع إدارة شركة النظافة ، ديرشبورغ ، بالإستجابة إلى المطالب الملحة للعمال .

وطالب مكتبي النقابتين في بيان صادر عن اجتماعهما المنعقد يوم الثلاثاء 8 يناير الجاري الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري قصد وضع حد لتدني طرق التعامل مع عمال النظافة والتراجع في حجم وجودة وسائل العمل وتوفير شروط الصحة والسلامة .

كما استنكر المكتبين في بيانهما التسريح الذي طال عمال المناولة والذين ، يوضح البيان ، يشكلون دعما اساسيا لسد النقص ومواجهة الخصاص والتخفيف من الأعباء على العمال الرسميين نظرا لما تحتاجه المدينة من إمكانيات في مجال النظافة .

ويطالب عمال شركة النظافة بتفعيل لجنة الصحة وتوفير اللقاحات الخاصة بالعمال المضادة لإلتهاب الكبد وتوفير الأمتعة الصدرية وبدلة شتوية للعمل ( قفازات – أحدية – بدلة ) مع التصريح باسم شركة التأمين وكذا المصحة والصيدلية المتعاقد معها .

ويطالب العمال بتوفير الماء الصالح للشرب والماء للإستحمام بالدوشات مع كل لوازم النظافة وتوفير وسائل العمل الخاصة بالعمال والراب والسائقين وتوفير السيارات الخاصة بالعمال المسؤولين عن تتبع الاشغال .

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب النقابي المنضوي تحث لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لم يضرب عن العمل خلال الأزمة التي خلفها إضراب نقابة الإتحاد الوطني للشغل في عز موسم الإصطياف حيث برر المكتب النقابي وقتها عدم خوضه للإضراب بوجود تفاهمات بينه والإدارة حول الملف المطلبي .

إلا أن تخلف الإدارة الإدارة عن الموعد المتفق عليه لإخراج المطالب إلى حيز الوجود اضطر المكتب النقابي لشركة التدبير المفوض في قطاع النظافة بالجديدة ، ديرشبورغ ، يشهر ورقة الإحتجاج .