أخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 9:53 صباحًا

غرفة الجنايات الاستئنافية بالجديدة تخفض عقوبة اعضاء عصابة إجرامية

بتاريخ 10 أكتوبر, 2017
غرفة الجنايات الاستئنافية بالجديدة تخفض عقوبة اعضاء عصابة إجرامية

أحمد ذو الرشاد –

قضت الغرفة الجنائية الاستئنافية لدى محكمة الدرجة الثانية بالجديدة، الأربعاء الماضي، بتخفيض العقوبة في حق ثلاثة متهمين بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة وإخفاء شيء متحصل من جناية وتزوير وثائق سيارة مسروقة.
وقضت الغرفة نفسها بعد الاختلاء للمداولة، بتخفيض العقوبة من عشر سنوات سجنا نافذا في حق الأول إلى ثمان، ومن ست سنوات إلى سنة ونصف في حق الثاني، ومن أربع سنوات إلى سنتين موقوفتي التنفيذ في حق المتهم الثالث المتابع في حالة سراح. وجاء إيقاف المتهمين بعدما تقدم أحد الضحايا بشكاية لدى المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة، أكد فيها، أنه اشترى سيارة من نوع «رونج روفير» من المتهم الأول مقابل 40 مليونا وسلمه نصفه واتفق معه على تمكينه مما تبقى بعد ذلك بأيام. ووضعا السيارة بمرأب إحدى العمارات السكنية واحتفظ كل واحد منهما بمفتاح. وبعد مرور أيام قليلة، فوجئ باختفاء السيارة، اتفق مع صديق المتهم على مساعدته من أجل إيجاد سيارته مقابل تسليمه مبلغ 4 ملايين. إذ منحه نصفه نقدا ووضع رهن إشارته شيكا. وبعد بحث مضن، عثرا عليها بورشة ميكانيكي.
وانتقلت فرقة أمنية إلى مكان العثور على السيارة وتبين بعد فحصها، أنها مسروقة وتحمل صفيحة معدنية مزورة، وتم الاستماع إلى صاحب الورشة، فصرح أن صاحبها وضعها لديه من أجل إصلاحها.