أخر تحديث : الأحد 15 يوليو 2018 - 11:35 صباحًا

غطاسون ومهنيون يقاطعون موسم جني الطحالب البحرية في أول أيامه

بتاريخ 15 يوليو, 2018
غطاسون ومهنيون يقاطعون موسم جني الطحالب البحرية في أول أيامه

نفذ غطاسوا الطحالب البحرية باقليم الجديدة قرار المقاطعة / الاضراب ، في أول ايام موسم جني الطحالب البحرية الذي حددته الوزارة الوصية في 15 يوليوز الجاري.

وقد سجل الغطاسة حضورهم بكثافة بالقرب من المراكب البحرية المخصصة لجني الطحالب صباح اليوم السبت بالرصيف المخصص لهم في ميناء الجديدة قادمين من مختلف المناطق لاعلان اضرابهم والتذكير بمطالبهم في مقدمتها تأجيل موسم جني الطحااب ب 15 يوما.

ويصر الغطاسون على ضرورة تجاوب الادارة الوصية مع مطالبهم المشروعة وايجاد حلول ملائمة ومتفق عليها لكل الاشكالات التي ظلت عالقة وواجهتها الادارة بالتجاهل واللامبالاة وفي مقدمتها مراجعة نظام الكوطا وتحقيق الانصاف .
كما يطالب الغطاسون بمراجعة ثمن الطحالب بما يضمن تحسين دخل الغطاس وحمايته من جشع الشركات المحتكرة التي تتحكم في السوق وتحدد سعر المنتوج دون مراعاة لمصلحة الغطاس الذي يعتبر الحلقة الرئيسية في الدورة الانتاجية للطحااب البحرية.

يذكر ان الغطاسون وهنيو قطاع الطحالب البحرية ، شركات وتعاونيات ، قد ردوا على قرار تعديل نظام الكوطا وتحديد موعد بداية موسم الجني بتنظيم عدة اجتماعات ولقاءات عبروا خلالها عن عدم الرضى ورفض ما جاءت به الادارة الوصية من قرارات.

وكان الغطاسون خلالها متفقين على مقاطعة موسم الغطس هذه السنة والالتزام بالقرار اذا ما تلكأت الادارة في التفاعل مع مطالبهم .

<