أخر تحديث : الجمعة 3 أغسطس 2018 - 9:00 مساءً

في لحظة عرفان.. منظموا موسم مولاي أبو عبد الله أمغار يكرمون رئيس المجلس الاقليمي السيد محمد الزاهيدي

بتاريخ 3 أغسطس, 2018
في لحظة عرفان.. منظموا موسم مولاي أبو عبد الله أمغار يكرمون رئيس المجلس الاقليمي السيد محمد الزاهيدي

 

احتفى منظموا الوالي الصالح مولاي أبو عبد الله بالسيد محمد الزاهيدي رئيس الجمعية الاقليمية للفرس وفارس وعلام سابق والرئيس الحالي  للمجلس الاقليمي لاقليم الجديدة خلال مراسيم حفل الافتتاح الرسمي للموسم بعد زوال اليوم الجمعة 3 غشت الجاري.

وجاء تكريم السيد محمد زاهيدي اعترافا له بما اسداه من خدمات جليلة لرياضة الفروسية حيث يعود له الفضل في تأسيس اول جمعية تعنى بالفرس والفرسان باقليم الجديدة وتحملت على عاتقها مهمة النهوض بفن التبوريدة الى ان اصبح اقليم الجديدة عاصمة الفروسية في المغرب.

وخلال حفل تكريم السيد الزاهيدي تناوب على الكلمة كل من رئيس الجماعة الترابية لبلدية الجديدة السيد جمال بنربيعة ورئيس الجماعة الترابية لمولاي عبد الله أمغار السيد مولاي المهدي الفاطمي.

وقد اشاد السيد بنربيعة بمستوى تدبير الشأن المحلي والاقليمي الاحترافي للمحتفى به واسهامه في العديد من المشاريع التنموية بمختلف الجماعات الترابية بالاقليم خاصة التي تعيش ضائقة مالية مضيفا انه لا يبخل على رؤساء الجماعات الذين يقصدوه بالدعم والمساندة.

وقال في كلمته ان المجلس الاقليمي للجديدة المؤسسة المنتخبة الوحيدة في المغرب التي قدمت حصيلة عملها خلال ثلاث سنوات في لقاء تواصلي مفتوح كان مناسبة للاطلاع على المهام والمشاريع التي تحققت خلال الولاية الجارية والمشاريع التي مازالت قيد الدراسة .

أما رئيس الجماعة الترابية لمولاي ابو عبد الله فقد استعرض الصفات والخصال التي يتسم بها المحتفى به كإنسان وباردي مولع بالفروسية التقليدية وكمنتخب محنك وذي خبرة في تدبير الشأن المحلي.

واعترف السيد الفاطمي بالدعم والمساندة التي يتلقاها من المحتفى به الذي لا يبخل عليه بالنصيحة والتوجيه كلما قصده او إلتمس منه الوقوف الى جانبه في قضية من القضايا.

وبعد الكلمتين سلم عامل الاقليم السيد محمد الكروج ورئيسي الجماعتين بعض الهدايا الرمزية والتقديرية  للمكرم.

رئيس الجمعية الاقليمية للفروسية

فارس وعلام

بنربيعة ذكر الدور الذي قام به الزاهيدي في تدبير الشأن المحلي والاقليمي وهو اول رئيس منتخب يعقد لقاء مفتوخا لعرض حصيلة المجلس في ثلاث سنوات من التدبير والتي كانت غنية بالانجازات رغم الاكراهات التي واجهها.

الفاطمي

اشاد بالدعم والمساندة التي حضيت بها جماعة مولاي عبد الله من قبل رئيس المجلس

شارك الزاهيدي في كل صغيرة وكبيرة مؤكذا ان الفضل ، كل الفضل ، يعود له في نجاح هذه الدورة من الموسم.

 

<