http://a106424.hostedsitemap.com
أخر تحديث : الجمعة 26 يناير 2018 - 12:42 مساءً

قضية اختلاس 700 مليون من وكالة بنكية بالجديدة.. متابعة مقاول مزق شيكات بملايين السنتيمات

بتاريخ 26 يناير, 2018
قضية اختلاس 700 مليون من وكالة بنكية بالجديدة..  متابعة مقاول مزق شيكات بملايين السنتيمات

أحمد ذو الرشاد

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، الثلاثاء الماضي بتأخير النظر في ملف المقاول المتهم من أجل إتلاف وثائق وخيانة الأمانة والمشاركة والمس بالمعالجة الآلية للمعطيات والقيام بعمليات بنكية وتجارية وهمية، إلى منتصف الشهر المقبل، بطلب من دفاع المتهم لأجل الاطلاع على حيثيات الملف.
وفي تفاصيل هذه النازلة التي تعود إلى بداية الشهر الجاري، أن لجنة تابعة للمفتشية العامة لإحدى الوكالات البنكية بالجديدة اكتشفت، وجود اختلالات مالية، وأثناء الاستماع إلى مدير الوكالة ذاتها والمكلف بالصندوق، ظهر المقاول المتهم في الصورة، واستغل وجود الملف الذي يضم شيكات تخص شركاته، فامتدت يده لها ومزقها وغادر الوكالة.

وورد في محضر الضابطة القضائية، أن المسؤول عن الوكالة البنكية المركزية وضع شكاية لدى الشرطة القضائية، معززة بقرص لكاميرا الوكالة الجهوية، فاستمعت لمديرها وأمين صندوقها وحررت مذكرة بحث في حق المقاول الذي فر نحو إسبانيا عبر الميناء المتوسطي لطنجة.

وعاد بعد أيام قليلة إلى أرض الوطن عبر تطوان، فتم إيقافه وتسلمته مصالح الشرطة القضائية بالجديدة ووضعته رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم.