http://a106424.hostedsitemap.com
أخر تحديث : السبت 12 مايو 2018 - 9:06 صباحًا

قيادي في شبيبة البيجيدي يعلن استقالته من أجهزة الحزب بعد تصريح الخلفي

بتاريخ 12 مايو, 2018
قيادي في شبيبة البيجيدي يعلن استقالته من أجهزة الحزب بعد تصريح الخلفي

أعلن عضو حزب العدالة والتنمية وشبيبته الشاب علاء أكليان عن استقالته من جميع الاجهزة التنظيمية المحلية والاقليمية احتجاجا ضد تصريحات الناطق الرسمي لحكومة سعد الدين العثماني حول حملة مقاطعة ثلاث مواد استهلاكية .

يعد علاء أكليان من ابرز أعضاء شبيبة البجيدي بالجديدة ومن دعامات نقابة الاتخاد الوطني في قطاع الفوسفاط سجل حضوره بفعالية في كل المحطات سواء التتظيمية منها او خلال الاستحقاقات الدستورية .

وقال اكليان في نص الرسالة التي وجهها الى الرأي العام المحلي والوطني ان الحزب زاغ عن شعاره الانتخابي ” صوتك فرصتك ضد الفساد والاستبداد ” بعد توليه الحكم وقيادة الحكومة  موضحا انه في الوقت الذي كان ينتظر فيه انقاد الشعب من غول الفساد والاستبداد واتخاذ قرارات جريئة لفائدة الطبقتين المتوسطة والصغيرة تفاجأ كما تفاجأ الشعب بلجوء حكومة البيجيدي الى إجراءات لاشعبية تصب في مجملها ضد الطبقة المسحوقة .

واضاف أكليان مستعرضا مظاهر التراجعات التي عرفها المغرب في ظل حكومة البيجيدي خاصة في مجال الحريات العامة وتبني ” الحل الأمني والقمعي في التعاطي مع الاحتجاجات السلمية ” مضيفا ان ” مفاجأتنا كانت أكبر بعد الدفاع عمن كانوا يوصفون بالأمس القريب برموز الفساد والاستبداد .

ويرى علاء أكليان ان الحزب اختطف من قبل أشخاص لا هم لهم سوى تحقيق المصلحة الذاتية وتحقيق المنفعة الذاتية واقصاء ” كل صوت حر يأبى الخضوع للقرارات والاملاءات المطبوخة من أطراف متحالفة ومتوافقة على تقسيم الكعكة مناصفة بينها وتهميش واقصاء البقية .

واختتم رسالته بالتأكيد على تشبته بالعلاقات الانسانية التي نسجها خلال تجربته التنظيمية مع المناضلين الشرفاء في صفوف الحزب وشبيبته .